وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح الخيرية تستقبل العام الدراسي الجديد بـ 250 طفلا في روضتها النوذجية بمحافظة شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 15:53 )
غزة- معا- افتتحت جمعية الفلاح الخيرية اليوم السبت روضة الفلاح النوذجية التابعة لها في محافظة شمال قطاع غزة وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس الجمعية:" إن اليوم هو الأول للعام الدراسي الجديد في روضة الفلاح النموذجية", مبيننا أنه تم تسجيل 250 طفلا وطفلة في هذه الروضة.

وأوضح طنبورة ان الجمعية التزمت بالعمل في روضة الفلاح الخيرية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وانقطاع الرواتب عن الموظفين وإتباع إسرائيل سياسة التجويع والحصار، مشيرا الى انه طوال فترة الحصار وجمعية الفلاح الخيرية تصرف رواتب الموظفين الذين يعملون في مراكزها الإحدى عشر, موضحا ان الجمعية لم تقحم نفسها في المشاكل الأخيرة التي حدثت بين الحكومة والموظفين, علما ان الجمعية لم تحصل على أي دعم من موازنة الحكومة وتعتمد على تبرعات أهل الخير من خارج فلسطين.

وأضاف الشيخ طنبورة "أن الروضة تعتمد منهاجاً شاملاً يتضمن فقرات لتعليم القرآن الكريم والأحاديث الشريفة والأناشيد الهادفة والألعاب".

وافاد أن جمعية الفلاح تدعم كل الفعاليات والأنشطة التربوية التي تقدمها روضة الفلاح النموذجية للأطفال.

وأشار الشيخ طنبورة " أن الجمعية تهتم بالجانب الصحي للطفل حيث تقوم كل شهر بعمل أيام طبية للأطفال يتم خلالها الكشف الطبي الشامل على الطفل ومتابعة حالته الصحية العامة بشكل دوري ومستمر, لافتا إلى أنه يتم تخفيض الرسوم للأيتام وللحالات الإنسانية التي لا تستطيع دفع الرسوم كاملة.

ويشار إلى أن جمعية الفلاح الخيرية هي جمعية خيرية إنسانية مستقلة ليس لها أي ميول سياسية وتوزع مساعداتها للشعب الفلسطيني من دون تمييز لحزب أو فصيل، وللجمعية 11 مركزا خيريا، منها مركز الفلاح الطبي التخصصي ومركز الفلاح للعلاج الطبيعي ومركز الفلاح للخياطة ومركز الفلاح لقص الشعر ومركز الفلاح التعليمي ومركز الفلاح الرياضي، وتعتمد الجمعية في الأساس على تبرعات أهل الخير في الخارج.