وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات نسوية تدين الإعتداء على المتظاهرين بغزة

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 16:53 )
غزة- معا- دانت المؤسسات والمراكز النسوية الفلسطينية اعتداء الشرطة والأجهزة الأمنية التابعة للمقالة على المتظاهرين من النساء والأطفال والشباب والطواقم الصحفية والطبية بساحة الكتيبة بمدينة غزة أثناء تواجدهم مساء أمس الثلاثاء 15 آذار في المكان للمشاركة في الاعتصام مطالبين بإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية والدعوة لتحقيق الوحدة الوطنية.

وقالت المؤسسات انها تنظر بخطورة لهذه الاعتداءات وتستنكر إقدام الأجهزة الأمنية على هدم خيمة الاعتصام الخاصة بنقابة الصحفيين، والتي كان يتواجد بها عدد من أعضاء الأمانة العامة للنقابة وعدد كبير من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء قبل أن تقوم بحرقها وحرق خيام نقابات الصيادلة والمحامين الفلسطينيين.

وشددت المؤسسات ان الاعتداءات تتنافى مع الحق في التجمع السلمي الذي كفله القانون الأساسي الفلسطيني المعدل، حيث نصت الفقرة الخامسة من المادة (26) منه على أن يتم "عقد الاجتماعات الخاصة دون حضور أفراد الشرطة، وعقد الاجتماعات العامة والمواكب والتجمعات في حدود القانون".

وترى المؤسسات والمراكز النسوية الفلسطينية في قطاع غزة أن هذه الاعتداءات تعزز الانقسام الداخلي الذي من شأنه تكريس الاحتلال مطالبة كل فئات الشعب الفلسطيني بضرورة إنهائه.