وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة وبيطرة الخليل تناقش تقرير الإنجازات السنوي للعام 2010

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 16:32 )
الخليل- معا- ناقشت مديريتا الزراعة والبيطرة في محافظة الخليل انجازاتهما للعام 2010 من خلال ورشة عمل عقدتها في قاعة رابطة الجامعيين بحضور كلٍ من وكيل مساعد الشؤون المالية والإدارية المهندس علي غياضة ومدير عام الإرشاد والتنمية الريفية المهندس ابراهيم اقطيشات ومدير عام الخدمات البيطرية الدكتور جميل مخامرة ومدير دائرة الثروة الحيوانية م. محمود الفطافطة ومدير دائرة المحاصيل الحقلية م. رولا التميمي.

افتتح الورشة مدير زراعة محافظة الخليل المهندس بدر الحوامدة مرحباً بالحضور ومنوهاً الى أن هذه الورشة هي حصيلة جهد لمدة عام لكامل أقسام المديرية كما قدم الشكر لجميع موظفي المديرية على الجهود التي بذلوها في تحقيق انجازاتهم على مدار العام الماضي (2010) وأن الهدف من هذا النقاش هو تقييم العمل ودراسة نقاط الضعف والقوة فيه.

ورحب المهندس غياضة بفكرة عقد هذة الورشة المشتركة بين الزراعة والبيطرة والتي تجسد نهجا جديدا في وزارة الزراعة حيث أنها وزارة واحدة بهيكلية واستراتيجية واحدة تسير أعمالها بانسجام وخط ثابت وبنهج من الشفافية والوضوح, كما شكر الحوامدة على مبادرته في طرح فكرة عرض انجازات المديرية التي يأمل في تعميمها على جميع مديريات الزراعة في الضفة.

وبدأ مدير بيطرة محافظة الخليل الدكتور جواد بدر وطاقم المديرية بإعطاء نبذة عن بيطرة الخليل وعرض انجازاتها للعام الماضي.

بعدها قدم رؤساء أقسام الشؤون المالية والإدارية, والتسويق, والمصادر الطبيعية ,والتخطيط, والإنتاج النباتي, والتنمية الريفية, والوقاية والحجر الزراعي والرقابة الزراعية, والإنتاج الحيواني عروضاً تفصيلية عن مهام وانجازات أقسامهم والمشاريع الزراعية المنفذة في المحافظة.

ومن ثم فتح باب النقاش وطرح المقترحات والتوصيات الهادفة لتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في المحافظة.

ومن جهته شكر اقطيشات طاقم مديرية زراعة الخليل على المبادرة في عرض الإنجازات وعبر عن انبهاره بهذه الإنجازات التي وصفها بالكبيرة في ظل الإمكانيات شبه المعدومة كما أكد على تكامل العمل في الوزارة, كما دعا الى استخدام جميع الإمكانيات المتاحة لتنفيذ العمل الإرشادي حيث أشاد بالإنجازات المنفذة عن طريق الإرشاد الفردي والتي تعكس مدى الإهتمام بالوصول للمزارعيين في مواقعهم.