وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو رحمة يدين قمع أمن المقالة للمعتصمين بغزة

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 18:53 )
بيت لحم- معا- وجه عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عماد أبو رحمة التحية إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الذين نزلوا إلى الساحات حاملين علم فلسطين، مطالبين بانهاء الانقسام استجابة لدعوة الحراك الشبابي لانهاء الانقسام.

واستنكر أبو رحمة خلال مقابلة مع "اذاعة صوت الشعب" عملية التشويش التي مورست على التحرك الجماهيري في غزة بهدف احتوائه من خلال النزول في نفس اليوم والمكان الذي حددته المجموعات الشبابية منذ شهرين، بالاضافة إلى حمل الرايات الخاصة بحركة "حماس" وإطلاق شعارات فئوية، خلافاً للاتفاق الذي تم بالالتزام بحمل علم فلسطين فقط، وإطلاق شعار إنهاء الانقسام.

ودان الاعتداء بالحجارة على التجمع الجماهيري في ساحة الكتيبة، الذي توج بالاعتداء الوحشي لقوات الشرطة المدججة بالهراوات والاسلحة على الاعتصام السلمي في ساحة الكتيبة، وضرب واعتقال العديد من المعتصمات والمعتصمين والصحفيين.

وأضاف أبو رحمة أن حركة "حماس" وأجهزتها انطلقت من قراءة أمنية خاطئة تعتبر هذا التحرك الشبابي موجهاً ضدها، على الرغم من أن الحراك الشبابي رفع شعار "انهاء الانقسام" الذي لا يختلف عليه أحد، ورفعوا علم فلسطين في اشارة رمزية للمضمون الوطني الوحدوي للتحرك.

واشار الى أن القمع العنيف للمعتصمين بشكل سلمي من قبل أجهزة أمن الحكومة في غزة يتناقض مع الدعوة التي وجهها رئيس وزراء الحكومة للرئيس أبو مازن، كما يتناقض مع التصريحات التي عبرت عن تأييد الحراك الشعبي السلمي، داعياً إلى محاسبة المسؤولين عن عمليات القمع والتنكيل بالمعتصمين.

وأكد على دعم الجبهة للحراك الشبابي والشعبي الذي يطالب بانهاء الانقسام، داعياً إلى حماية هذا التحرك من محاولات الاحتواء او الترهيب والقمع، باعتبار أن الحراك الشعبي يعبر عن نبض الشارع الفلسطيني.