وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم الطلبة الأوائل في ترقوميا

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 20:20 )
الخليل- معا- دعت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو، اليوم، إلى إنهاء كافة أشكال الانقسام وتوحيد الصف أمام راية العلم الفلسطيني، مشيرةً إلى أن الوحدة الوطنية والشعبية ستكون السبيل الأمثل لتحرير الوطن من قبضة الاحتلال، ما يؤكد على أصالة شعبنا الفلسطيني وإيمانه بثوابته وجذوره الممتدة عبر العصور.

جاء ذلك أثناء احتفال تكريم الطلبة الأوائل في مدرستي ترقوميا الثانوية للبنات، وترقوميا الأساسية للبنين، بمشاركة رئيس بلدية ترقوميا محمد الجعافرة ورئيس قسم الديوان ناصر احشيش ورئيس قسم الميدان ياسر صالح ورئيس قسم التعليم العام إسماعيل عليان ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم ومحمود تيم من قسم العلاقات العامة، وكلك أعضاء مجلس أولياء أمور الطلبة، وأعضاء من المجتمع المحلي في ترقوميا من كلا المدرستين.

وأشادت عمرو بجهود جميع العاملين في سلك التربية والتعليم، إدارة وطلبة ومعلمين وأولياء أمور على هذا الانجاز المتميز داعية إلى الطلبة إلى مضاعفة جهودهم لتحقيق أكبر نسبة في الثانوية العامة على مستوى مديريات الوطن.

ومن ناحيته، أكد الجعافرة على ضرورة التعاون المستمر بين البلدية والتربية والتعليم من أجل النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي في فلسطين، مشيراً إلى أن البلدية أنهت بناء 5 مدارس جديدة في ترقوميا بالتعاون مع وزارة التربية والسلطة الوطنية الفلسطينية.

هذا وقد بلغ عدد المتفوقات في مدرسة ترقوميا الثانوية للبنات 30 طالبة أنهين دراسة الفصل الدراسي الأول بامتياز، من الصفين الحادي عشر والثاني عشر بفروعه العلمي والأدبي والتجاري، حيث تميزت الطالبة رهام فطافطة من الصف الثاني ثانوي الأدبي بحصولها على لقب الأولى على المدرسة بمعدل 97.8.

بينما سجل 92 طالبا من مدرسة ترقوميا الأساسية للبنين تفوقاً على طلبة المدرسة التي تشمل الصفوف من الأول الأساسي وحتى السابع ، وعلى رأسهم الطالب صهيب نصر قعقور ،"الطالب الأول " على المدرسة ، من الصف الثاني الأساسي بمعدل 98.1 ، وبفارق عشر واحد فقط عن 3 طلاب احتلوا المرتبة الثانية على مستوى المدرسة وهم وسام محمد ارطيش من الصف الثاني الأساسي ، ومن الصف الثالث الأساسي إيهاب الطرشان ومحمد قباجة .

يذكر أن التكريم شمل 5 معلمين ومعلمات من أولئك الذين تقاعدوا خلال الفصل الدراسي الأول من كلا المدرستين. وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والكشفية التي نالت استحسان الحضور.