وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختبر الاغذية والمياه يشارك في دراسة تقييم اداء المختبرات العالمية

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 21:54 )
قلقيلية- معا- شارك مختبر الاغذية والمياه التابع لبلدية قلقيلية مؤخرا في دراسة تقييم اداء المختبرات حيث قام بعمل تحليل لعينات مياه من مؤسسة GEMSبرنامج المياه التابع للامم المتحدة.

وقال أ. خالد شلبي مدير المختبر انه في كل سنة تقوم هذه المؤسسة بهذا الاختبار لتقييم الاداء من خلال اشراك المختبرات العالمية في دراسة تقييم اداء المختبرات كجزء من نظام ضبط الجودة العالمي.

واكد شلبي انه وحرصا من البلدية قام المختبر التابع لقسم الصحة في البلدية بالمشاركة في الدراسة رقم (7) حيث قام بتحليل عينات المياه من المؤسسة المذكورة وتضمنت فحوصات فيزيائية وكيميائية وبيولوجية وذلك اسوة بالمختبرات الاخرى لتأكيد ضبط الجودة والنهوض باداء المختبر وتحقيق اهدافه في الحصول على شهادة الجودة.

واضاف شلبي ان المختبر تسلم التقرير النهائي للفحوصات المخبرية وكانت مشرفة مقارنة باداء المختبرات الاخرى ما حقق دفعة قوية للمختبر في طريقه نحو الاداء العالمي.

واشار شلبي ان هذا النشاط والمشاركة للمختبر تندرج في اطار تقدم العمل والرؤية لرفع مستوى المختبر ليضاهي المختبرات العالمية في الاداء.

من جهته شكر سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية مدير المختبر أ. خالد شبي على جهوده الحثيثة لرفع مكانة البلدية على المستوى المحلي والعالمي مؤكدا على رؤية المجلس البلدي الساعية وضمن خطتها لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والرقي بالاداء ليضاهي المستويات العالمية.

يشار بأن مختبر المياه والأغذية قد تم انشاؤه في عام 1995 وهو تابع لقسم الصحة في البلدية ليقوم بدور رقابي على جودة المياه والأغذية في مدينة قلقيلية وعمل فحوصات مخبرية بشكل دوري ومجاني للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس المحلية والعالمية.