وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز طارق بن زياد يختتم اولى دوراته في ادارة المنشات الرياضية

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 22:00 )
الخليل- معا - ناصر المحتسب - أختتم مركز طارق بن زياد المجتمعي يوم الثلاثاء الماضي أولى دوراته في كيفية إداراة المنشآت الرياضية, علماً بأن المركز يتكون من مسبح نصف أولومبي وجاكوزي و ساونا وغرفة بخار و علاج طبيعي وايضاً يحتوي على صالة مصـارعة بمقاييس دولية للمصارعة الرومانية وهي الأولى في فلسطين , حيث تم تدريب الطاقم التشغيلي المرشح لقيادة المركز على كيفة إدارة المنشآت الرياضية من خلال الفدرالية العمالية الفرنسية FSGT الذي قام بإعضائها الخبير الفرنسي كريستيان بيزفيان وهو مدير المنشآت الرياضية في مدينة شابني شرق باريس ومنسق مشاريع ألFSGT في فرنسا جميل القاضي .

وتخللت الدورة المشاركة في وضع الخطط التشغيلية وعمليات التنظيم وتقييم عمل الموظفين في المركز, والاستفادة من الخبرة الفرنسية في هذا المجال, حيث تم التطرق الى كيفية المحافظة على المرافق الرياضية من خلال قواعد وفنيات تم اكتسابها من الخبير الفرنسي.

وأشاد مدير مركز طارق بن زياد المجتمعي رجائي السلايمه بدور سعادة رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي المميز, الذي كان له الدور البارز في إنشاء هذه المراكز في المنطقة, وخاصة في المنطقة الجنوبية المستهدفة.

وفي ذات الاتجاه أثنى السلايمة على الجهد الطيب الذي يبذله عضو المجلس البلدي عضو لجنة التوجيه العليا للمركز الدكتور عبد العزيز الشقير
وفي السياق نفسه قدم السلايمه الشكر إلى الفدرالية الفرنسية FSGT وممثلة البعثة الفرنسية في فلسطين ديما العرقان و جميل القاضي منسق الفدرالية في فرنسا و الخبير الفرنسي كريستيان على إقامة هذه الدورة .

كما أشاد مدير مركز طارق بالدور الريادي للمهندس ماهر العويوي مدير عام المنشآت الرياضية في بلدية الخليل, والسيد محمود أبو إصبيح على دورهما الداعم في إقامة وتنظيم هذه الدورات.