وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"وحدة وطن" مهرجان طلبة فلسطين بمصر لإنهاء الإنقسام

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 00:50 )
القاهرة- بيت لحم- معا- أقام مجموعة من طلبة فلسطين بالجامعات المصرية، ظهر اليوم، مهرجان فعاليات "وحده وطن"، تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية وذلك ضمن إطار فعاليات الشتات التضامنية مع أهل الوطن في الداخل لإنهاء الإنقسام الفلسطيني؛ وذلك في ساقية الصاوي بالقاهرة.

وافتتح المهرجان بدقيقة حداد على أرواح الشهداء تلاها عرض فيديو من إنتاجهم تحت اسم "أمى خبزت" والتي جسدت تأثير الانفصال على القضية الفلسطينية، وعقبها فقرات غنائية وشعرية متنوعة "يا رايح صوب بلادي" "نبض الضفة" ومن ثم ألقى عدد من الطلبة قصائد "هكذا قال الوطن..كابوس أخى ..بقايا روح".

وتخلل المهرجان عرض لسكيتش مسرحي "رفيق دربي" والذي هدف إلى إظهار أهمية الوحدة التي نتفق عليها جميعا عند ملاقاة الاحتلال وقت الاجتياحات والحروب فالأحرى أن تستمر وحدتنا إلى الأبد وليس في أوقات الخطر فقط لأن العدو لا يفرق سلاحه أى فصيل عن آخر.

ومن جهته قال أمجد أبو جياب (منظم المجموعة) : "كنا ندرك أن اغترابنا عنها كان لاجلها، لذا كان من الطبيعى أن نكون امتدادا لأهلنا في فلسطين لنحمل أحلامهم وهدفهم، فيوما ما قال رابين أحلم أن أصحو وأجد البحر قد ابتلع غزة فلم يستجب البحر له لكننا صنعنا بأيدينا طوفانا ابتلعنا جميعا ومن ثم صار هناك جفاف وها هو شعبنا يريد أن يعيد نهر العطاء الخالد ؛ ونحن كشباب فلسطينيين في مصر أردنا أن نكون رافدا لهم فكان مهرجاننا اليوم بما نملك من مواهبنا لننقل صورة للوطن".

وقد شهد الحفل حضورا كبيرا ضم د.بركات الفرا سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية اضافة لكادر وموظفى السفارة وطلبة فلسطين وأبناء الجالية في مصر، وشهد العرض على تصفيق حاد وإشادة من قبل الجمهور على حسن الأداء، آملين أن تكلل تلك النشاطات والفعاليات الجماهيرية بالوحدة الوطنية المنشودة.