وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي وبلدية طوباس تكرمان عضوات وموظفات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 09:56 )
طوباس- معا- نظمت مديرية الحكم المحلي وبلدية طوباس حفل تكريم لعضوات الهيئات المحلية النساء والعاملات في الهيئات المحلية في محافظة طوباس.

وقد حضر الاحتفال مدير الحكم المحلي في طوباس طارق عمير ونائب رئيس بلدية طوباس عزت صوافطه ومدراء الأجهزة الأمنية في محافظة طوباس وسلوى شاكر مندوبة عن محافظة طوباس و ورؤساء و أعضاء الهيئات المحلية عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمعية وحشد من المواطنين، وسط حضور لافت للمرأة في المنطقة.

وقد إستهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات القران الكريم تلاها الحاج رباح عبد الرازق عضو مجلس قروي التياسير، ثم وقف المشاركون على أنغام السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين.

وفي كلمتها قالت سلوى شاكر مندوبة عن محافظة طوباس، إن يوم المرأة مناسبة لاستعادة الهمم و رفع الرايات، مطالبة المرأة الفلسطينية لتقدم الصفوف وشحذ الهمم ومجابهة التحديات , كما توجهت شاكر بعدد من الرسائل كان أولها للإحتلال الذي قالت له" إفعل ما شئت فنحن باقون على أرضنا رغم كل المحن والصعوبات"، كما دعت حركة حماس للتوقيع على وثيقة المصالحة والمسارعة لإنهاء الانقسام.

طارق عمير مدير الحكم المحلي في طوباس من جانبه قال إن المرأة و الأرض توأمان هما عنوان للحياة والعطاء، وقبل أن بدأ العالم قبل مئة عام الاحتفال بالثامن من آذار بيوم المرأة، كان في ديننا وثقافتنا وأخلاقا مكانة عالية للمراة، حيث أعطى الإسلام للمرأة مكانتها التي تستحق عندما كان الغرب يتعامل معها بعقلية التخلف والعبودية في العصور القديمة، مشيداً بدور المرأة في المجتمع وضرورة إحتلال المرأة لمزيد من المناصب والمواقع القيادية والإدارية ما دامت قادرة على فعل ذلك.

وقد توجه عمير بالتحية للعضوات والعاملات بالهيئات المحلية، حيث قال لقد أصبحت المرأة تخطط وتراقب وتصحح وعملت لإقرار قانون الكوته النسوية على طرق أنهاء حواجز مشاركة المرأة وإذا ما تم اعتماد الكفاءة والمسؤولية سيتم اختيار المرأة بدون أي كوته في المستقبل، كما وأشاد عمير بأول رئيس مجلس قروي فلسطيني ونساء أخريات يقدن مجالس بلدية ومحلية ويظهرن كفاءة وقدرة عالية كا زهير ابو خان و جانيت ميخائيل و غيرهما.

وقد أدان الممارسات العدوانية التي تستهدف المرأة كما أدان المعايير الازدواجية التي تنفذها الحكومات فيما هاجم عمير العقلية الغربية التي تسوق الإتهامات على المجتمعات العربية والإسلامية بامتهان المرأة وقال لقد سبقنا الغرب بكثير في قضايا حقوق المرأة وقام بضرب الأمثال عن عظيمات العرب والإسلام.

ونهاية كلمته شكر عمير بلدية طوباس على احتضانها الحفل ورعايته، كما دعا الجميع إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات المحلية المقررة في الصيف المقبل.

من جانبه رحب عزت صوافطه نائب رئيس بلدية طوباس بالحضور، وأكد على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع، وبارك للمرأة في يومها، قائلاً لقد إبتدع الغرب يوماً للمرأة ولكن ديننا الحنيف وثقافتنا العربية جعلت كل الأيام لها، فقد أوصى الإسلام بالمرأة واقر لها حقوقها وحفظ لها مكانتها وصانها وأقر الشرائع التي تؤكد على هذه الحقوق.

وألقت كوثر بشارات عضو مجلس قروي طمون كلمة العضوات رنا ابو عره كلمة الموظفات في الهيئات المحلية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا الرمزية والزهور على النساء المكرمات.