وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة المرأة تلتقي وفداً من الإتحاد من أجل المتوسط

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 11:43 )
رام الله- معا- إلتقت ربيحة ذياب وزير شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم، سيسيليا بيروتا نائب الأمين العام للشؤون الإجتماعية والمدنية في سكرتاريا الإتحاد من أجل حوض البحر الأبيض المتوسط ومقره برشلونة، ووفداً فرنسياً ترأسه ناتالي فيليس من مكتب رئاسة الجمهورية الفرنسية، لبحث التعاون المشترك.

وفي بداية اللقاء رحبت ذياب بالوفد الضيف وشكرته على الإهتمام بالقضية الفلسطينية، وقدمت التهاني بمناسبة الثامن من آذار لنساء العالم وللمرأة العربية والفلسطينية التي تحتفل بهذه المناسبة على طريقتها نظراً لخصوصية وضعها تحت الإحتلال.

وأكدت ذياب بأن الثامن من آذار بالنسبة للمرأة الفلسطينية يعتبر وقفة تقييم ومراجعة لإنجازاتها خلال العام، وتحديد أهداف جديدة لإنجازها في العام المقبل.

واستمعت ذياب وكادر الوزارة إلى شرح مفصل من الوفد الضيف حول آخر التطورات في العمل على المشروع المشترك بين عدة دول من حوض البحر المتوسط.

من جانبها قدمت فيليس شرحاً تفصيلياً عن مكونات المشروع الثلاث حيث سيتم إنشاء الموقع الإلكتروني المشترك للدول المشاركة وهي لبنان والأردن والمغرب وفرنسا، والمرصد الذي يتم خلاله تجميع المعلومات المتعلقة بالمرأة من الدول الأعضاء، وإنشاء المجموعة الأكاديمية للبحوث والدراسات العلمية حول قضايا النوع الإجتماعي.

وإستعرضت بيروتا عمل وحدة الشؤون الإجتماعية والمدنية في سكرتاريا الإتحاد من أجل المتوسط ومقرها برشلونة، ويضم الإتحاد 43 دولة من الإتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، وتعمل الوحدة على الترويج بين الدول الأعضاء لمشاريع تهدف في مجملها إلى الحماية المدنية وقضايا شؤون المرأة.

وأوضحت بيروتا آلية تقديم المشاريع إلى السكرتاريا والمراحل التي تمر بها لإقرارها وتوفير ميزانية لتمويلها.