وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في الخليل لتقييم مشروع الغذاء من اجل التعليم

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 12:10 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل ورشة عمل لتقييم مشروع الغذاء من اجل التعليم الذي ينفذ في 36 مدرسة وبدعم من برنامج الغذاء العالمي.

ورحب رئيس قسم الصحة المدرسية أ.عايدة أبو لبن بالحضور وعرضت أهداف الورشة وما تم انجازه في الفصل الدراسي الأول ،وحتى تاريخه والتحديات التي تواجه المدارس في تطبيق المشروع ،حيث تحدثت عن صحة الطلبة وأهداف المشروع وعلاقته بالتحصيل الدراسي من حيث تناول الطلبة يوميا قطعة من الكعك وكوب الحليب فانه يؤدي إلى زيادة التركيز والانتباه لدى الطلبة مما يؤثر ذلك ايجابياً على صحة الطلبة و زيادة تركيزهم.

وتمنت على وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي الاستمرار في تطبيق هذا المشروع النوعي وزيادة عدد المدارس المستهدفة في مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل.ثم قام وفد الإدارة العامة للصحة المدرسية، بتقديم نبذة حول موضوع التغذية المدرسية وأهمية المشروع وأثرة على تغيير سلوك الطلبة التغذوي وأهمية وجبة الإفطار وما لذلك من تأثير على التحصيل الدراسي

وقد تحدث موظفو الصحة الميدانيين في القسم عن أهمية نشر التوعية المجتمعية بأهمية التغذية الصباحية ودور المدرسة في توصيل الرسائل الصحية للطلبة والأهالي ومن خلال تنظيم اللقاءات التوعويه ، برامج التغذية المدرسية أو من خلال متابعة المقاصف المدرسية . وتطبيق سياسة التغذية المدرسية . وأهمية تطبيق الخطة التوعويه الخاصة بالمدارس المشاركة

ومن الجدير بالذكر انه شارك في الورشة مدراء المدارس ومنسقي اللجان الصحية في المدارس المستهدفة.وموظفي قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم بالإضافة إلى وفد الإدارة العامة الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم والذي ضم كلاً من منسق التغذية المدرسية في الإدارة العامة للصحة المدرسية السيد أمين قراريه ومسؤولة التثقيف الصحي السيدة حنان عابد، والسيد ضامن شومان.

وفي نهاية اللقاء خرج المشاركون بعدة توصيات كان أهمها زيادة عدد المدارس المستهدفة في المشروع، وتعميم فكرة المشروع على جميع مدارس المديرية.