وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تجري الاختبار المناطقي للاولمبياد الخاص بالمعلوماتية

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 15:15 )
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم الاختبار المناطقي الخاص بالمعلوماتية لطلبة الصفين العاشر والأول الثانوي.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم في جولة تفقدية لقاعة مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية"أن مثل هذه الاختبارات من شانها أن ترفع مهارة الطلبة في الحاسوب والتكنولوجيا لتمكنهم من مجاراة التطور الذي يشهده العصر في هذا المجال".

وأضاف عودة أن هذا الاولمبياد يأتي انسجاما مع الخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم العالي الهادفة إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم.

بدوره أشار خضر عودة رئيس قسم الإشراف التربوي أن 300 طالب شاركوا في هذا الاولمبياد الذي تعقد مرحلته الأولى في المدارس.مضيفا أن إجراؤه يأتي ضمن النهج الذي تعمل به الإدارة العامة للإشراف التربوي لتحقيق نوعية تعليم أفضل.

يذكر أن هذا الاختبار يجرى في مباحث الرياضيات للصفين الخامس والسادس والعلوم للصفين التاسع والعاشر والكيمياء للصف الأول الثانوي العلمي والمعلوماتية للصفين العاشر والأول الثانوي بكافة فروعه، ويعقد على 3 مراحل الأولى على مستوى المدرسة لفرز أفضل النتائج،والثانية على مستوى المديرية،والثالثة على مستوى الوزارة.

هذا وقد أجرت المديرية الاولمبياد الخاص بالرياضيات والعلوم والكيمياء في موعد سابق.