وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يعلن تاسيس المجلس الاستشاري الشبابي في المحافظة

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 17:16 )
طوباس-معا- تراس د.مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم الاجتماع التاسيسي للمجلس الاستشاري الشبابي والذي اعلن اليوم عن تاسيسه في المحافظة .

واشار المحافظ طوباسي خلال الاجتماع الذي ضم شبابا وشابات من فئات عمرية مختلفة وانتماءات فكرية ومواقع جغرافية مختلفةبمحافظة طوباس والاغوار الشمالية الى اهمية تاسيس هذا الجسم الشبابي بالمحافظة لتقوم بتقديم الدعم اللازم للاطر الشبابية بالمحافظة بالشكلا المطلوب وتقديم الاستشارات اللازمة لصياغة السياسات العامة لقطاع الشباب بالمحافظة .

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة تمكين دور الشباب بالمحافظة الامر الذي يتطلب توفير العديد من المتطلبات الشبابية في كافة المجالات سيما الثقافية والاجتماعية مشيرا الى ضرورة ايجاد فكر ثقافي تنويري بالمحافظة بحيث يكون للشباب دورا رئيسيا في ذلك .

واوضح المحافظ طوباسي بان المحافظة ستعمل من خلال هذا المجلس الاستشاري على اشراك الشباب في رسم استراتيجيات العمل الشبابي في المحافظة وذلك جنبا الى جنب المساهمة في رسم استراتيجيات العمل في الجوانب القطاعية المختلفة الاخرى .

واشار المحافظ الى مشروع القصر الثقافي والذي سيتم الانتهاء منه اواخر العام الجاري مبينا بانه سيكون لهذا الصرح الثقافي اثارا ايجابية على المشهد الثقافي في المحافظة الى جانب ان من شانه ايجاد حراك ثقافي ونشاط شبابي لاكثر من فئة وباكثر من جانب منوها الى الدور المطلوب من الشباب للمساهمة في الحياة الثقافية وبادارة هذا المركز .

واوضح المحافظ بان المجلس الشبابي الاستشاري سيضم في عضويته قرابة العشرين شابة وشابة من الفئات الشبابية ذات الخبرة والكفاءة في شتى المجالات وسيتم عقد اجتماعات دورية لهذا المجلس لتحدد فيها المهام والادوار التي تناط بهذا الجسم الاستشاري الذي لن يكون بديلا عن الاطر والمؤسسات الشبابية المختلفة بالمحافظة بل معينا لها ليساهم في تطوير ادائها وتقديم المساعدة اللازمة لها من خلال المحافظة والدور المنوط بها وفق الانظمة والقوانين المعمول بها .