وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان صادر عن مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية الرياضي

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 22:04 )
بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ

بيان صادر عن مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية الرياضي

فجر جديد...يوم جديد...ربيعنا يدنو من الأبواب
على مدار تاريخ شعبنا الفلسطيني الحافل بالبطولات والمآثر الوطنية..عبر سنوات النضال الطويلة..والتي رسم من خلالها أجمل لوحة للحرية..سطّر فيها بدماء شهدائنا الزكية وسلاسل وقيود أسرانا البواسل وأنّات جرحانا العظماء..أروع الأمثلة في التضحية والفداء..بصموده ومقاومته الباسلة ضد المحتل الغاشم لثرى أرضنا الطاهرة..وفي صورة هي الأبهى..عاش شعبنا أسطورة التلاحم والترابط بانتفاضاته المتعاقبة ..ليجسد فينا فلسطين الوطن والهوية..ليعلن للعالم أجمع أننا شعب يستحق الحياة بدولة فلسطينية مستقلة كباقي شعوب الأرض...

ويأبى المحتل الصهيوني كل هذا..ليبدأ التآمر علينا بعنصريته وحقده الدفين..وينسج خيوط شبكته ويزرع فتنته بوجهه البغيض..ويدبّ الخلاف بيننا..ويحدث الانقسام بين إخوة الدم الواحد ورفاق الدرب..ليزيد الخصام ونعاني من ويلاته وتبعاته...لكن إيماننا بوحدتنا وفلسطينيتنا كان أقوى من كل ما حدث..وكنّا نردد وما زلنا..إن هذا الحدث الطارئ على مكونات شعبنا لن يدوم..ودعونا الله جميعاً كشعب فلسطيني.. أن تزول الغمة وينقشع الخصام وأن ننعم بالمحبة والسلام.. ويعود الوئام بين أبناء شعبنا الواحد..واجتهدنا جميعاً!!!كيف نستعيد وحدتنا ؟ هل نرتضي الخلاف سبيلاً ؟ ما العمل ؟ متى ؟ أين ؟ لانريد مبررات ؟بل جئنا نبحث عن حلول !!

وجاء الرد الأول بالتوافق الرياضي !! نعم التوافق الرياضي بين فتح وحماس..ربما البعض لم يستوعب ما حدث!! ولكننا تعاملنا مع الواقع كإخوة يريدون مصلحة وطنهم أولاً وقبل كل شئ !!
إذن لماذا علينا الانتظار ؟ ألا يكفينا ما نحن فيه من انقسام وحصار؟

وكانت تجربتنا الرائدة في نادي اتحاد الشجاعية كمجلس إدارة توافقي يدير شئون الحياة اليومية في النادي بكل مكوناتها الدقيقة..بدعم واضح من حركتينا حماس وفتح..وتوفر النوايا الحسنة الصادقة الحقيقية يدعمها رجال أشدّاء لا يخشون في الله لومة لائم..همّهم مصلحة وطنهم وخدمة أبناء منطقتهم وصون الأمانة التي حملوها على عاتقهم.. وأدركنا حينها أننا نسير في الاتجاه الصحيح..وأصبحنا نفتخر أننا النواة الأولى للمصالحة الفلسطينية ولو في الشأن الرياضي..كمقدمة حقيقية وتجربة واضحة للعيان لتحقيق مصالحة شاملة تعم أرجاء وطننا الحبيب فلسطين..وصرنا نفخر أكثر وأكثر بالانعكاسات الايجابية لخطواتنا الوحدوية التوافقية على كافة الصعد الرسمية والعادية..

من هنا ندرك أهمية ما يحدث على ساحتنا الفلسطينية..من شبابنا الفلسطيني الرائع الواعد على كافة مشاربهم السياسية وانتماءاتهم الحزبية والفصائلية..برفعهم شعار " الشعب يريد إنهاء الانقسام..الشعب يريد إنهاء الاحتلال " وها نحن نستقبل البشارات..تهلّ علينا..وتطلّ برونقها الفلسطيني البهيّ..تمطرنا بالبركات من المولى عزّ وجلّ..تخبرنا أن الفجر آت آت..

وها هما الرجلان أبو مازن وأبو العبد يشدّان بعضهما بعضا لما فيه بناء مصالحة وطنية فلسطينية..مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "المؤمن للمؤمن كالبنيان يَشُدُّ بعضُه بعضاً – وشبك بين أصابعه" متفق عليه.

من هنا واستجابة لكل ما سبق فإننا نؤكد على ما يلي :
• دعمنا الكامل للدعوة التي أطلقها رئيس الوزراء إسماعيل هنية للاجتماع مع الرئيس محمود عباس وحركة فتح لبحث ملف المصالحة ونثمّن هذا الدور الكبير والريادي وهذه المبادرة النابعة من الحرص على مستقبل شعبنا .

• سرورنا وابتهاجنا لسرعة استجابة الرئيس أبومازن عن استعداده لزيارة غزة لإنهاء الانقسام ودعمنا الكبير لمبادرته لتحقيق المصالحة ونؤكد على سرعة الزيارة لإنجاز ملف المصالحة والوفاق والوئام بأسرع وقت ممكن..
وندعو كافة أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده لدعم مبادرتي الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء أبوالعبد لتحقيق المصالحة الوطنية.

• توافقنا ودعمنا لرؤية المصالحة التي قدمها اللواء جبريل الرجوب بصفته رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ..والمبادئ الثلاثة التي وضعها لإجراء مصالحة عاجلة وشاملة ونحن إذ نثمن موقفه.. ندعو كافة الرياضيين لبحثها وتبنيها لتحقيق المصالحة والدفاع عنها.

من هذا المنطلق وإيماناً منّا بجدوى المصالحة وانعكاساتها المؤثرة على كل مجريات حياتنا...فإننا في مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية نضع تجربتنا التوافقية المتواضعة تحت تصرف قادتنا للاستفادة منها..ضمن برنامج ارتأيناه ونستلهم منه الدروس والعبر..لتعم الفائدة على الجميع في سبيل مستقبل مشرق لوطننا الغالي فلسطين.

ونعلنها مدوية..نحن منذ الآن نحن..لن نمضي إلى الصحراء..بل سنملأ الأرض سنابل قمح..ورياحين.
لنهنئ أنفسنا بتباشير الصباح..لنعاهد أنفسنا على المضي قدماً في الطريق الصحيح..طريق الوحدة..طريق فلسطين.
..تعلّمنا كل الكلام وفككناه..كي نركّب مفردة واحدة هي..الوطن ..
الكرة الآن في ملعبنا جميعا..لننطلق بها ونحرز أهداف شعبنا في الوحدة والحرية وانتهاء الانقسام وزوال الاحتلال..والفوز بالاستقلال وتحقيق الانتصار.

صادر عن مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية الرياضي
فلسطين- غزة
17/3/2011م