وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

5 قاصرين ووالدتهم في بيت أمر يتهددهم التشرد بالشارع

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 09:44 )
الخليل-معا- طالبت المواطنة فاطمة من بلدة بيت أمر وزارة الشؤون الاجتماعية وقسم حماية الاسرة في الشرطة، بالتدخل العاجل لانقاذ حياة أطفالها الخمسة من التشرد والمبيت في الشارع.

وروت فاطمة في حديث مع مراسلنا في الخليل قصتها وقالت: إنفصلت عن زوجي قبل ما يزيد عن عام، وقام والدهم باستئجار شقة لنا في بيت أمر، وقبل ثلاثة أيام قام صاحب المنزل بقطع التيار الكهربائي والماء عن المنزل، وطالبنا باخلائه، ورفض أن ندفع له مبلغ 333 دينار أردني عن أجرة الشقة لمدة أربعة شهور لحين ترتيب أمورنا، لكنه رفض ذلك، معللا أن من استأجر المنزل غير موجود، وبعد تدخل من رئيس بلدية بيت أمر، بقي أولادي في المنزل".

وأضافت "توجهت لقسم حماية الاسرة في الشرطة، وطلبت منهم مساعدتي، لكن دون جدوى، وقمت بالاتصال بالمسؤولة عن حماية الأسرة في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية في الخليل وأيضا دون جدوى".

وتعود فاطمة بذاكرتها الى ما قبل عام حينما إنفصلت عن زوجها وقالت: انفصلت عن زوجي بسبب اقدامه على ضربي وضرب اولادي وقدمت شكوى ضده في الشرطة وقامت المحكمة بسجنه، وبعد أن افرج عنه، قام باستئجار منزل لي ولاولادي، ويرفض أن يدفع نفقتي ونفقة اولاده، أنا والحمد لله أعمل مدرسة وأقوم بالانفاق على اولادي لكن الاولاد كبروا ولدي طالبة تدرس الطب وثانية في الثانوية العامة ومصاريف الاولاد كبرت ولم اعد احتمل، وصاحب البيت يرفض أخذ اجرة اربعة شهور، ويريد اخراجي واولادي من المنزل.. بالله عليكم ماذا أفعل؟"

وأضافت "امام اصرار صاحب المنزل على تركي المنزل، تركت اولادي هناك وذهبت للمبيت لدى عائلتي، لكن هذا ليس بحلا، أريد حلاً جذريا ينصف أولادي، وأرفض اقتراح حماية الاسرة في وزارة الشؤون الاجتماعية بان يتم تحويل اولادي على مؤسسات، أريد أن اعيش أنا وأولادي في بيت واحد فقط."

رئيس بلدية بيت أمر نصري صبارنه رفض الحديث في الموضوع، مكتفياً بالقول بأنه توجد مساعي لحل الخلاف القائم.