وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادانة تفريق شرطة المقالة لمسيرات سلمية في القطاع

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بشدة قمع شرطة الحكومة المقالة لمسيرة سلمية تدعو لانهاء الانقسام بمخيم البريج وسط قطاع غزة، الليلة، واستخدام العصي والهروات ضد المواطنين مما أدى الى وقوع اصابات بين المواطنين.

ودعت الجبهة في بيان وصل "معا" الحكومة المقالة الى احترام حرية الرأي والتعبير وحق التجمع السلمي الذي كفله القانون الأساسي، داعية الى تهيئة الأجواء واتاحة الفرصة لجهود الحوار الوطني الشامل لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وطالبت المقالة بفتح تحقيق فوري للاعتداءات المتكررة ضد التحركات الشبابية السلمية الداعية لانهاء الانقسام، مؤكدة ضرورة عدم تكرار مثل تلك الأحداث حفاظا على النسيج الاجتماعي والوطني.

من جهتها عبرت الأطر الوطنية العمالية بقطاع غزة عن شجبها واستنكارها لاستمرار شرطة الحكومة المقالة بقمع التحركات الشبابية والشعبية لانهاء الانقسام، والتي كان آخرها قمع مسيرة سلمية بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ومحاصرة وكالة الغوث وتشغيل اللاجين "الأونروا" حيث كان 16 شاباً وشابة يعتصمون ويطالبون بخروجهم بضمانات تكفل عدم المساس بهم، والاعتداء على الطلبة في جامعتي القدس المفتوحة والأزهر، اضافة الى قمع التحركات الشبابية يوم الخامس عشر من آذار في ساحة الكتيبة بغزة.

وشددت الأطر الوطنية العمالية ان التحركات الشبابية والشعبية السلمية حق مكفول وفق القانون الأساسي الذي أعطى حق التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير.

كما رحبت الأطر الوطنية العمالية بقطاع غزة بمبادرة الرئيس محمود عباس التي أطلقها في جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، لزيارة قطاع غزة وإنهاء حالة الانقسام، معتبرة إياها خطوة في الاتجاه الصحيح وبحاجة الى خطوات عملية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والشروع الفوري بحوار وطني شامل.