وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تفاصيل حول الوفد الرئاسي المتجه من رام الله الى مدينة غزة

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 18:30 )
القدس - معا- صرح نمر حماد المستشار السياسي للرئيس بما يلي:- في سبيل متابعة تنفيذ مبادرة سيادة الرئيس بشأن إنهاء الانقسام فقد تقرر ما يلي:-

1- كلف الرئيس محمود عباس وفداً للتوجه إلى قطاع غزة لبحث الترتيبات الخاصة بذهاب سيادة الرئيس إلى قطاع غزة .

2- إجراء الاتصالات على مستوى القيادة الفلسطينية مع الأطراف العربية والإقليمية بشأن المبادرة.

3- تمت دعوة قيادات من حركة حماس في الضفة الغربية للقاء الرئيس تمهيداً لذهاب سيادته إلى قطاع غزة وتحقيق الأهداف المرجوة من مبادرته.

اصدر الرئيس محمود عباس اوامره وتوجيهاته لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، باعداد الترتيبات الامنية واللوجستية اللازمة تحضيرا لذهابه بأسرع وقت ممكن لقطاع غزة.

وكان طرح الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، الأربعاء الماضي، مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام الداخلي واستعداده التوجه إلى قطاع غزة لإعلان اتفاق المصالحة.

ودعا "أبو مازن" رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية لاجراء الترتيبات اللازمة لزيارة غزة بالتنسيق والتفاهم مع الفصائل وفعاليات الشعب الفلسطيني في القطاع والخروج معهم لاستقباله عند معبر بيت حانون خلال أيام.

وأبلغ الرئيس عباس أعضاء المجلس المركزي لمنظمة التحرير، في افتتاح اجتماع له في رام الله، استعداده للذهاب إلى غزة "من أجل إنهاء الانقسام وليس لإجراء مفاوضات جديدة مع حركة حماس". وجدد الرئيس تأكيده أنه لن يترشح مجددا لانتخابات الرئاسة.

وكان هنية دعا الثلاثاء عباس وحركة فتح إلى عقد اجتماع عاجل لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية.