وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.نزال وابو عين: الاضراب ديمقراطي وليس سياسي...نريد حكومة قادرة على اعادة العلاقات مع المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 15:09 )
رام الله - معا - أكد الدكتور جمال نزال، الناطق الاعلامي باسم حركة فتح، وزياد أو عين وكيل وزارة شؤون الأسرى، بان الاضراب الذي يخوضه الموظفون الحكوميون ليس سياسيا، وانما اضرابا ديمقراطيا، حيث تشارك فيه كل الاطياف والفصائل الفلسطينية، مشددين على ان الاضراب عملية ديمقراطية يحق للموظفين اللجوء اليها.

طالب كل من نزال وابو عين، في مؤتمر صحفي جمعهما اليوم الاحد في رام الله، بضرورة حل قضية الموظفين، لان الموظف على حد قولهما لم يعد لديه المال للتوجه الى عمله ، مؤكدين على ضرورة ان تعترف الحكومة بكل التزامات السلطة الوطنية ومن بينها اتفاق اوسلو، وتحديد البرنامج السياسي الذي يؤدي الى توافق المجتمع الدولي والعالم العربي والاسلامي عليه، هذا البرنامج الذي يوافق على التزامات السلطة الوطنية وتعهداتها أمام العالم.

وحذر جمال نزال، من تصفية القضية الفلسطينية، وذلك عن طريق انكار التزامات السلطة، ما يسمح لاسرائيل بممارسة عدوانها وفعل ما تريد فعله دون ان يحرك العالم ساكنا، لاننا على حد تعبيره :" سنكون اصلا تنصلنا من التزاماتنا مع المجتمع الدولي وعندها لا يمكنه التدخل لايقاف العدوان".

وفي موضوع تشكيل الحكومة الجديدة، قال المتحدثان بلسان حركة فتح ، :"اننا نريد حكومة لديها برنامج قادر على اعادة العلاقات مع المجتمع الدولي، الى ما كانت عليه قبل الانتخابات"، وعن موعد تشكيل الحكومة، قال نزال:"ان الاخوة في حماس يعطون مواعيد متضاربة وعندما يعطوننا الضوء الاخضر سنعلن الدخان الابيض الذي به تنطلق المشاورات وبالتالي حكومة الوحدة".

وفي بيان وزعاه على الصحفيين، اكدا على رفض تواجد القوة المساندة، وغيرا من مكان الاعتصامات، وحملا الحكومة مسؤولية تردي علاقات الشارع الفلسطيني مع العالم، لتحملها مسؤولية تردي الوضع الامني، هذا بالاضافة لمطالبة الحكومة التوقف عن التغني بوثيقة الاسرى والعمل على تطبيقها فورا.