وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي:الاحتلال يستغل قضية ايتمار لاغراض التوسع الاستيطاني

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 17:23 )
نابلس -معا- قال النائب مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان قوات الاحتلال تستغل حادثة ايتمار للاستيلاء على الاراضي واقتلاع الزيتون وشق طرق استيطانية وتوسيع المستوطنات بعد ان نشرت كرافانات فوق اراضي المواطنين.

واضاف البرغوثي خلال زيارة تضامنية لبلدة عورتا وادائه صلاة الجمعة في مسجدها ان ما شاهده من تدمير للمنازل والممتلكات يؤكد مدى حجم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المواطنين العزل في عورتا.

وزار البرغوثي مجلس قروي عورتا والتقى رئسه واعضاءه حيث استمع منهم الى حقيقة ما تعرضت له قريتهم خلال حظر التجول وعمليات التنكيل والاعتقالات التي قام بها جنود الاحتلال لاسيما ضد الاطفال واقتلاع اشجار الزيتون واعتقال اسر بكاملها كاعتقال رب اسرة وابنائه الاربعة.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان اعتداءات الاحتلال شملت بيوت القرية خاصة منزلي الشهيدين صلاح وفيصل قواريق اللذين لم يمر عام على استشهادهما على ايدي المستوطنين حيث تعرضت بيوتهم للتخريب وتحطيم الاثاث وسرقة النقود من قبل جنود الاحتلال واطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز عليها واجبار الاهالي على ترك منازلهم وتعصيب اعينهم ورميهم في حقول القرية واعتقال سبعة من عائلتي الشهيدين ضمن 57 مواطنا جرى اعتقالهم في القرية في محاولة للبطش والتنكيل والانتقام لان الاسرتين كانتا رفعتا قضية ضد قتل نجليهما.

وحذر البرغوثي من خطورة تصاعد اعتداءات المستوطنين خاصة وان بيتا واحدا في عورتا لم ينج من العدوان والتنكيل بسكانه، مشددا على ان المطلوب الان هو اخذ الحيطة والحذر من محاولات المستوطنين مهاجمة القرية وتجدد العدوان عليها.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى استنهاض حملة تضامن مع عورتا وتنظيم حملة اعلامية لفضح ممارسات الاحتلال التي تعرضت لها القرية.

وكانت طواقم الاغاثة الطبية الفلسطينية قامت بعمليات اسناد للمواطنين في عورتا وخصصت سيارة اسعاف لمساعدة وعلاج الناس.