وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الضمير :ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزا لكل الحدود والأعراف والقوانين

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 15:53 )
غزة - معا - حذرت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان، من الوصول إلى كارثة إنسانية نتيجة لاستمرار الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها تجريف الأراضي في بلدة جباليا شمال قطاع غزة .

واعتبرت الضمير أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، يندرج تحت ما أسمته بالعقاب الجماعي بحق المدنيين الفلسطينيين في القطاع، والذي تجاوز كل الحدود والأعراف والقوانين، وطالبت العالم التدخل للتوقف الفوري والمباشر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحملت الضمير، المجتمع الدولي مسؤولية حماية السكان المدنيين من خلال تطبيق الاتفاقيات الدولية، وضمان التزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذها، مجددة مطالبتها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بضرورة تنفيذ القرار الخاص بإرسال لجنة تحقيق إلى الأراضي الفلسطينية، والوقوف أمام تجاوزات حكومة الاحتلال وانتهاكات قواتها العسكرية بحق المدنيين في قطاع غزة.

اعتبرت الضميـــــر أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، بأبشع أنواع الإرهاب الدولة المنظم ، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي احترام التزاماته تجاه القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة التي تتعلق بحماية المدنيين زمن الحرب، معبرة عن استنكارها موقف المجتمع الدولي، تجاه انتهاك قوات الاحتلال المتواصل للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.