وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المسار تحذر من كارثة إنسانية في قطاع غزة جراء تواصل العدوان والحصار الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 15:55 )
غزة - معا - حذرت حركة المسار الوطني الإسلامي، من حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة، جراء تواصل سياسية العدوان العسكري والحصار الإسرائيلي.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة، المفوض العام للحركة، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني ، في بيان صحفي،" أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، إنما يعتبر عقاباً جماعياً بحق المواطنين المدنيين في القطاع، وتجاوزاً لكل الحدود والأعراف والقوانين".

واستنكر الشيخ طنبورة، تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع، والتي تستهدف كل أوجه الحياة للمواطنين المدنيين، حيث لا زالت قوات الاحتلال تصعد عملياتها على القطاع، بدءاً من الاقتحامات للعديد من المناطق في القطاع، إضافة إلى استهداف المنازل السكنية للمواطنين وإحكام الحصار.

وطالب طنبورة ، بالتوقف الفوري والمباشر للعدوان الإسرائيلي على القطاع، وبالاحتكام والالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنين زمن الحرب في تعاملها مع المدنيين، وجدد مطالبته لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بضرورة تنفيذ القرار الخاص بإرسال لجنة تحقيق إلى الأراضي الفلسطينية، والوقوف أمام تجاوزات حكومة الاحتلال وانتهاكات قواتها العسكرية بحق المدنيين في القطاع .