وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الوفاق والمصالحة تدعو إلى دعم الحراك السلمي لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 09:40 )
غزة- معا- أعربت لجنة الوفاق والمصالحة الوطنية عن دعمها وتضامنها الكامل للحراك الشعبي الفلسطيني السلمي في الشارع الفلسطيني، والمطالبة بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وبناء نظام سياسي فلسطيني يحقق الشعب الفلسطيني أهدافه الوطنية في الحرية والسيادة.

وطالبت اللجنة في بيان وصل "معا"، دعم الحراك الشبابي والسلمي وحمايته في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة حتى إنهاء الانقسام.

كما ثمنت اللجنة الوفاق والمصالحة الوطنية دعوة إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، للرئيس محمود عباس إلى غزة لإنهاء الانقسام.

كذلك ثمنت اللجنة عاليا الاستجابة الفورية من الرئيس محمود عباس وقبوله الدعوة بالحضور إلى غزة لإنهاء الانقسام، وما تبع ذلك من ترحيب لحركة المقاومة الإسلامية حماس وباقي الفصائل الفلسطينية، ما يفتح نافذة الفرص الجدية للشعب الفلسطيني لإنهاء الانقسام والإصلاح السياسي والديمقراطي للنظام السياسي الفلسطيني برمته.

وطالبت اللجنة بأن يتم الإعداد السريع والجيد لهذه الزيارة، وأن يبقى الرئيس في غزة لحين الإعلان عن تشكيل حكومة الوحدة والإعلان عن تشكيل إطار قيادي مؤقت لمنظمة التحرير، وإطلاق الحوار الوطني الشامل، لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني.