وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالتعاون مع جمعية آفاق SOS تنفذ مشروع لنعيد البسمة لأطفال غزة

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 11:42 )
غزة- معا- نفذت قرية الأطفال sos بمحافظة رفح وبالتعاون مع جمعية آفاق الخيرية يوما ترفيهيا ضمن مشروع "لنعيد البسمة لأطفال غزة"، والممول من تحالف أطفال الشرق الأوسط، بمشاركة أطفال روضة ومدرسة المستقبل التابعة للقرية.

وتخلل اليوم المفتوح العديد من الفقرات الممتعة والمتمثلة بعروض الدبكة الشعبية ومسرح الدمى إلى جانب تقديم برنامج خاص بالغناء والمواهب وغيرها.

وفي كلمة له أكد مدير القرية وائل أبو مصطفى على أهمية اليوم الترفيهي في إعادة البسمة على شفاه الأطفال في ظل الظروف الصعبة والحصار الخانق الذي يعاني منه القطاع، معرباُ عن ترحيبه بمثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تشكل احتياجاً مهماً لشريحة الأطفال الأكثر تضرراً بفعل الظروف المحيطة التي وتؤثر بصورة كبيرة على التربية والسلوك.

بدورها أوضحت جمعية آفاق أن هذا المشروع يأتي بهدف تعزيز روح الإبداع والدعم النفسي لدى الأطفال من خلال إشراكهم في أعمال فنية ورياضية بالإضافة إلى تعزيز روح المشاركة والفريق الواحد.

هذا وساد جو من الهدوء والفرحة التي غمرت قلوب أطفال القرية، معربين عن أملهم في تكرار مثل هذه المبادرات التي من شأنها التخفيف عن كاهلهم في ظل هذه الظروف.