وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الصناعات الجلدية في فلسطين يطلق حملة توعية للمواطن

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 13:17 )
الخليل- معا- اطلق اتحاد الصناعات الجلدية في فلسطين حملة توعية للمواطن الفلسطيني من المنتج الصيني ومضاره تحديدا على صحة المواطن وعلى الاقتصاد الفلسطيني العام، بهدف الحد منها داخل الاسواق الفلسطينية، والعمل على نشر بديلها الفلسطيني من منتجاتنا المحلية.

وقال طارق ابو الفيلات رئيس اتحاد الصناعات الجلدية في بيان وصل "معا"، إن الحملة هي لتوعية المواطن الفلسطيني من مضار البضائع الصينية، وفكرتنا هي دعم المنتج المحلي الفلسطيني ودعم صناعتنا المحلية لخلق فرص عمل للعمال وحماية المستهلك من البضائع الصينية التي تغزو اسواقنا والتي شهد لها الجميع انها ضارة ومصنعة من مواد غير صحية.

وهذه الحملة تهدف الى الغاء المنتج الصيني من مكياج وملابس وأحذية وغيرها من البضائع، ويقودها اتحاد الصناعات الجلدية ورئيسه المهندس طارق ابو الفيلات بالتعاون مع شركة محمد سموح لصناعة وتجارة الاحذية حيث ستبدأ اليوم الخميس على ان يعلن افتتاحها محافظ الخليل كامل حميد.

وتحدى المهندس ابو الفيلات وفي مجال الجلود والاحذية، ان يكون هناك صنف لا نستطيع انتاجه ولا توفيره للسوق المحلي حيث ان هناك منافسة غير عادلة وغير شريفة بين منتجنا والمنتج الصيني وهناك عدة عوامل وتحسينات طرأت على الامر، حيث اننا ننافس بالجودة، لافتا الى تحسن وتغيّر نوعي وملحوظ في المواد التي نصنعها بحيث ننتج بضائع لا مثيل لها في الصين وغيرها.

وتوقع ابو الفيلات بنجاح هذه الحملة على ان تنتشر لكل المحافظات الفلسطينية والداخل الفلسطيني وقطاع غزة خصوصا بعد التحسينات في الجودة والسعر والكفالة على البضائع الفلسطينية المحلية، ومضاهاتها للبضائع الصينية التي قال ابو الفيلات انه ضارة على صحة المواطن وعلى الوضع الاقتصادي العام.