وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح اقليم الجنوب تعقد المؤتمر الحركي للمعلمين

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 13:34 )
الخليل- معا- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في إقليم جنوب الخليل المؤتمر الحركي للمعلمين بمناطق إقليم جنوب الخليل، بحضور ممثلين عن مفوضية المنظمات الشعبية واتحاد المعلمين.

وأفاد ماهر النمورة الناطق الرسمي لإقليم الجنوب أنه تم عقد للمؤتمر الحركي للمعلمين في مناطق إقليم الجنوب بمدينة دورا في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي بحضور ياسر دودين أمين سر الإقليم وعدد من أعضاء الإقليم وبحضور اللواء إبراهيم المصري عضو المجلس الثوري ونعيم مرار وعودة الرجبي وأنيس ابريوش ومحمد العرقاوي.

وبدأ المؤتمر بقراءة القران والنشيد الوطني ثم تحدث ياسر دودين كلمة ترحيبية مشيداً بدور المعلمين.

من جانبه، أعرب اللواء المصري عن فخره واعتزازه بهذا القطاع المهم من أبناء شعبنا و مستذكراً العديد من المحطات التي مر بها الحركة والدور البارز للمعلمين.

وتحدث أنيس ابريوش نيابة عن اتحاد المعلمين، شاكراً حركة فتح في إقليم الجنوب على جهوده ومطالباً بضرورة عقد المؤتمر الحركي المركزي.

وبعد ذلك تم انتخاب فوزي أبو هليل رئيس للمؤتمر وعبد الله عمرو وفاطمة عمرو نواباً للرئيس وخليل الفريجات مقرراً واعلن رئيس المؤتمر عن اكتمال النصاب.

وبعدها قدم أمين سر المكتب الحركي السابق التقرير المالي والإداري وبعد المصادقة عليها من الهيئة العامة قدموا استقالتهم وفتح باب الترشيح, وقد ترشح 25 مرشحاً فاز منهم (11) مرشح و هم:رسمي السويطي، حكمت أبو شرار، احمد اطبيش، محمد أبو جويعد، فراس النمورة، رفيق حجة، مأمون الدراويش، مسلم أبو مقدم، باسم أبو شرخ، عوني الفقيات، حنان القيسية.

وقال النمورة أن حركة فتح في إقليم الجنوب مستمرة في العملية الديمقراطية لانتخابات المكاتب الحركية وأنها عقدت عدة مؤتمرات في قطاعات مختلفة و ذلك من أجل استنهاض أبناء الحركة، وأن حركة فتح عازمة على استمرار النضال وصولاً إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.