وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين: عناصر امن المقالة تعتدي على صحفيين بغزة

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- اتهم التلفزيون الياباني اليوم السبت، أفراد من المباحث الشرطة التابعة للحكومة المقالة باقتحام مكتبهم بمدينة غزة والعبث بمحتوياتهم.

وقالت احدى العاملات في التلفزيون الياباني، إن عناصرا من شرطة المقالة، اقتحمت مقر التلفزيون وكانوا بملابس مدنية، وابرزوا بطاقاتهم الشخصية التي وضحت انهم مباحث عامة.

واضافت العاملة انه تم العبث بمحتويات المكتب واجبار العاملين على ابراز بطاقات الهوية والعبث باجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، واخذ الشريط الذي يثبت اعتداء الشرطة على المتظاهرين في ساحة الجندي المجهول.

من جهة ثانية، قالت نقابة الصحفيين إن عناصر امنية تابعة للحكومة المقالة، اقتحمت مكتب شركة "ميادين" للانتاج الاعلامي ببرج الشروق وقامت بالاعتداء على مصور وكالة ap العالمية خالد الاشقر، مشيرة الى ان المصورة الصحفية منال حسن قد تعرضت للضرب بخان يونس.

وفي وقت لاحق، داهمت قوة من الشرطة التابعة للحكومة المقالة مكتب وكالة "رويترز" العالمية قرب ساحة الجندي المجهول، وطلبت من العاملين عدم تصوير الاحتجاجات في ساحة الجندي المجهول من فوق البناية.

وقالت مصادر في رويترز إن الشرطة المقالة أوقفت اثنين من العاملين لديها بعد ان حاولوا منعها من مصادرة كاميرات خاصة بالوكالة.