وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يكرم المرأة العاملة بأريحا

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 16:56 )
أريحا- معا- كرم الاتحاد العام لعمال فلسطين بالتعاون مع كتلة تحرير المرأة ومحافظة اريحا، عددا من النساء العاملات والنقابيات في محافظة أريحا، لمناسبتي يوم المرأة العاملة العالمي وعيد الام.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامه الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة أريحا، اليوم السبت، بالتعاون مع كتلة تحرير المرأة، حفلا تكريميا في قاعة الغرفة التجارية في مدينة أريحا بمناسبة الثامن من آذار ويوم الأم، بحضور ممثلي المؤسسات المدنية والنقابية والنسوية ومحافظة أريحا ومديرية مكتب العمل والأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين والكتل النقابية.

وأشادت عضو قيادة جبهة التحرير الفلسطينية حنان هديب، بجهود المرأة في سبيل تطبيق تشريعات العمل والحماية الاجتماعية، مؤكدة على المطالبة بضمان ممارسة الحريات العامة للديمقراطية والنقابية.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد في أريحا غازي ابو الهيجاء، على اهتمام الاتحاد بالمرأة العاملة لكونها تمثل عنصرا انتاجيا اساسيا، داعيا إلى صيانة وتعزيز التشريعات العمالية ذات العلاقة بلمرأة العاملة.

من جهته، تحدث عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية محمد السودي عن نضال المرأة الفلسطينية لإنهاء الانقسام تحت شعار "الشعب يريد إنهاء الانقسام"، مشددا على مواصلة المسيرة النضالية للنساء حتى تحقيق الحرية للمرأة ولتأخذ دورها النضالي والاجتماعي وتطوير كافة الأنظمة والقوانين الخاصة بالمرأة.

بدوره، حيا ممثل محافظ محافظة أريحا والأغوار عبد الحميد عاصي، نساء فلسطين والعالم بمناسبة الثامن من آذار ويوم الأم، مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني والاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها ا لقدس، داعيا المرأة الفلسطينية للمشاركة الفاعلة بالمسيرات الشبابية المطالبة بإنهاء الانقسام منتقدا موقف حركة حماس في غزة التي قامت بتفريق المتظاهرين بالقوة والعنف.

أما نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي فحيا المرأة الفلسطينية والعالمية مشيدا بمسيرتها النضالية والنقابية بشكل خاص ووقوفها في وجه الاحتلال، مطالبا بدعم مسيرة المرأة النقابية، مشيرا الى دورها المتقدم في القيادات العمالية والنقابية حيث أصبحت تتبوأ مواقع قيادية للنقابات سواء على صعيد الأمانة العامة أو فروع الاتحاد.

وطالب عرقاوي المرأة العاملة بوضع إستراتيجية واضحة للنهوض بمتطلباتها واحتياجاتها، داعيا الى عقد مؤتمر وطني لمختلف المستويات والمؤسسات النسوية، تحت إطار الاتحاد العام لعمال فلسطين لبحث كافة الآليات والخطط الكفيلة بوضع خطة إستراتيجية شاملة للمرحلة القادمة.

وأشارت رئيسة الاتحاد العام للمرأة في أريحا نادرة المغربي إلى ما حققته المرأة الفلسطينية خلال مسيرتها النضالية على الصعيد الاجتماعي والسياسي والمهني، بالإضافة الى مطالبتها بإنهاء الانقسام وإعادة أعمار قطاع غزة، داعية النساء في المحافظة إلى التواجد والمساهمة الفاعلة في كافة الفعاليات والمناسبات، مؤكدة على الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية.