وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي: فتح ستبقى حامية المشروع الوطني ورائدة النضال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 20:32 )
أريحا- معا- قال اللواء توفيق الطيراوي, عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, المفوض العام للمنظمات الشعبية، ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الأمنية, إن حركة فتح ستبقى حامية المشروع الوطني ورائدة النضال الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967, وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك أثناء انعقاد مؤتمر المحامين الحركيين لانتخاب المكتب الحركي المركزي للمحامين, والذي عقد في مقر الأكاديمية الأمنية صباح اليوم.

وأشاد اللواء الطيراوي في كلمته بدور محامي حركة فتح في بناء الأطر التنظيمية للحركة ونهضتها المستمرة منذ المؤتمر السادس للحركة وحتى الآن, وثمن دور المحامين المنتميين لحركة فتح في النضال الفلسطيني على مدار عشرات السنين.

وأضاف أن رجال القانون هم من يحمون إنجازات الوطن وحقوق المواطن ويتصدون للفاسدين ولمن يحاولون العبث بمقدرات الشعب الفلسطيني العظيم.

وقد عقد المؤتمر بحضور انتصار الوزير رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية، والوزير حسن العوري المستشار القانوني للرئيس، وأعضاء من المجلس الثوري، وأمناء سر الأقاليم في محافظات الضفة الغربية، وأ. أحمد الصياد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وأمناء سر المكاتب الحركية المركزية.

وكانت رئاسة المؤتمر قد تشكلت من أ. علي غزلان رئيساً, وأ. أنطوان السلمان, وأ. أمل العيساوي مقريين للمؤتمر، وبدأت أعمال المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء, وبعد النقاش واعتماد التقرير, قدمت اللجنة التحضيرية استقالتها, ومن ثم فتح باب الترشيح, حيث ترشح 18 عضواً لمقاعد المكتب الحركي, وشارك في العملية الانتخابية 118عضواً من أصل 143, وكانت نتائج الانتخابات على النحو التالي:

ناصر عمر93 صوتاً, شيرين إدريس89 صوتاً, سعيد المالكي 79 صوتاً, عمر سعد 78 صوتاً, سناء غنام 75 صوتاً, فؤاد شبيطة74 صوتاً, عصام أبو غزالة 73 صوتاً, عامر حامد 73 صوتاً, محمد روبي 63صوتاً.