وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم: نعمل على تمكين الهيئات المحلية وتحقيق مزيد من الديمقراطية

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 21:42 )
بيت لحم- معا- اكد المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي ان الوزارة تعمل على تمكين الهيئات المحلية في امتلاك قدرات فاعلة، وتحقيق مزيدا من اليمقراطية والشفافية والمشاركة المجتمعية في قطاع الحكم المحلي، وتعزيز مفهوم الشراكة بين الهيئات المحلية والقطاعين العام والخاص، اضافة الى رفع كفاءة الوزارة لتمكينها من التخطيط والتوجيه والاشراف على قطاع الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها غنيم ووفد من الوزارة لقرى جنوب غرب بيت لحم، شملت كلا من (مراح رباح، واد النيص، المعصرة، خلة حداد، بيت فجار، خربة سكارسة، الجبعة، نحالين، حوسان، واد فوكين والولجة) التقى خلالها مع رؤساء اعضاء هذه الهيئات الى جانب عدد من الفعاليات والاطر الرسمية، واطلع منهم على واقع الهيئات المحلية في تلك المنطقة واستمع الى خططها وهمومها واحتياجاتها، كما تفقد مجموعة من المشاريع قيد الانشاء، وخلال جولته اطلع ايضا على اثار جدار الفصل والاضرار التي الحقها بالمواطنين وممتلكاتهم.

وتحدث غنيم عن خطط الوزارة وبرامجها المستقبلية، واشاره الى الخطة الاستراتيجية للوزارة وما اشتملت عليه للخمس سنوات القادمة، اضافة الى الخطة الوطنية للنفايات الصلبة، وخطة دمج الهيات المحلية، وتحديث قوانين الحكم المحلي مشيرا الى عقبات انجازها بتعطل عمل المجلس التشريعي، موضحا حصة هذه المنطقة من تلك البرامج والمشاريع.

وناشد غنيم الهيئات المحلية على القيام بدورها والعمل على وضع الخطط الهادفة الى احداث التنمية ورفع مستوى الخدمات وتحقيق زيادة في نسبة الايرادات من خلال مشاريع الشركات وجباية الديون وغيرها، كما اكد على ضرورة تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية ووخلق اجواء ايجابية بين الهيئات المحلية والمواطنين.

واشاد غنيم بصمود المواطنين وتحديهم لجدار الفصل، مؤكدا العمل على مواصلة دعم هذه التجمعات لتعزيز صمودها ومساعدتها في البقاء على هذه الارض، رغم كل الانتهاكات الاسرائيلية ومصادرة الاراضي والتضييق على المواطنين.

ورافق غنيم في الزيارة وفدا ضم كل من مدير عام مديرية الحكم المحلي في بيت لحم عمرو العملة ومدير عام الشؤون الادارية المالية في الوزارة شكري ردايدة ومدير عام دائرة المجالس المشتركة وليد حلايقة وطاقم من موظفي الوزارة ومديرية الحكم المحلي في بيت لحم.