وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة في مدرسة الفرير في القدس حول كتاب "المهد العربي" للكاتب سميح غناد

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 22:40 )
القدس- معا- بمبادرة من ائتلاف المؤسسات المقدسية ومؤسسة السبيل ومدرسة الفرير أقيمت السبت في قاعة مدرسة الفرير في باب الجديد في القدس ندوة حول كتاب المهد العربي الذي أصدره الكاتب الفلسطيني سميح غنادري بحضور حشد من شخصيات القدس وعدد من المدعوين.

ابتدأت الندوة بكلمة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي رحب بالأستاذ سميح غنادري وقدمه للحضور متحدثا عن كتابه وأهميته.

ثم قام يوسف غنيم بالترحيب بالضيف الكريم بأسم المؤسسات المنظمة لهذه الندوة.

هذا وقد أدارت الندوة رنا النشاشيبي من أئتلاف المؤسسات المقدسية.

أما الكاتب الفلسطيني سميح غنادري فقد ألقى محاضرته حول كتابه مبرزا تاريخ المسيحية في هذا الشرق ، ودور المسيحيين في الحقول الثقافية والأنسانية والأجتماعية والوطنية.

كما تحدث عن العلاقات الأسلامية المسيحية مؤكدا أهمية نبذ التطرف والتعصب وترسيخ ثقافة التسامح الديني ، وقال أن كتابه هو مساهمة من أجل تعزيز الحضور المسيحي العربي بأعتباره عنصرا أساسيا من مكونات هذا الشرق والعمل على تقوية العلاقات الأسلامية المسيحية علاقة الذين ينتمون الى الجذور الوطنية الواحدة.

ثم قدمت بعض المداخلات والمناقشات والتساؤلات التي أجاب عليها الكاتب سميح غنادري حيث أستمرت الندوة أكثر من ثلاث ساعات وفي الختام وقع الكاتب كتابه وقدمه الى الحضور.