وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري السلة: حطين يكسب ديربي نابلس وبير زيت يعمق جراح الاسلامي

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 10:32 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- تمكن فريق حطين من حسم الديربي النابلسي امام فريق عيبال وذلك ضمن الجولة الأولى من مباريات الأسبوع الرابع في الدوري الممتاز لكرة السلة، الذي يجري برعاية "جوال"، فيما استعاد فريق بير زيت نغمة الانتصارات على حساب فريق إسلامي بيت لحم الذي لم يذق طعم الفوز حتى ألان، وفيما يلي تفاصيل اللقاءين اللذين جريا في صالة ماجد اسعد بالبيرة:

حطين+ وعيبال
نزل الفريقان أرض الملعب وكل في جعبته انتصار وحيد وعينه على نقطتي اللقاء.
الربع الأول: اندفاع شادي التكروري ومن خلفه محمد الحلو أعطى مؤشرا لبداية قويه لحطين وبالمقابل كان طارق التميمي وبشير عبد العزيز ومن خلفهم عدلي شاهين يؤكدون أنهم ليس بالسهل تجاوزهم لتصل الدقيقة 8 والنتيجة تعادل الفريقين 16/16 وتقدم عيبال مره أخرى وسط تراجع في أداء حطين وسجل عدلي شاهين وبشير عبد العزيز وانتهى الربع لصالح عيبال 23/16.

الربع الثاني : الربع الثاني: انقلب مستوى عيبال رأسا على عقب وتغير حالهم كثيرا، مع تحسن واضح في المستوى الفني لحطين الذين انهوا الربع بالنتيجة 20/2.

الربع الثالث: واصل فريق عيبال غفوته وسط ذهول مدربه كريم شاهين الذي لم يعلم ما أصاب لاعبيه وانتهى حطين هذا الربع لصالحه بالنتيجة 14/9

الربع الرابع : كانت الصحوة لفريق عيبال ونزل ارض الملعب فسجل طارق التميمي وحمزه عباس وميسره عتمه وبشير يقتحم ويسجل تارة ويمرر تارة أخرى وسط ذهول لاعبي حطين ومدربهم ليتقلص الفارق الى 4 نقاط في الدقيقة 5 وبنتيجة 55/51 وأدرك حطين خطورة الموقف فتراجع مدرب حطين عن زج لاعبين بدون خبره في وقت هو بحاجه للفوز وحاول اللحاق بالوقت لينهي عيبال انتفاضته بنتيجة 31/23 وتنتهي المباراة بفوز حطين بالنتيجة 73/65.

حكم اللقاء: فؤاد كنعان، بسام ابو ثابت، إبراهيم نواوره.
سجلها مفلح عقل، ووقتها هيثم حوشيه، 24 ثانيه عنان دراغمه.
المراقب الفني: عزيز طينه.

|93415|

بير زيت + إسلامي بيت لحم
الربع الأول : بدأ بير زيت المباراة سريعا فسجل احمد ياسر نقطتين وقهار نقطتين وأضاف احمد ياسر ثلاثيه ليتقدم بير زيت 7/0 فنظم الإسلامي صفوفه فسجل جورج زلفو ومحمد هرماس ومعتز جواريش ثلاثيه وسارت المباراة نقطه هنا وأخرى هناك ليتقدم الإسلامي بهذا الربع بالنتيجة 15/13.

الربع الثاني: لعب بير زيت ضاغطا على الخصم في منتصف ملعبه مما أثر على أداء الإسلامي بالرغم من وجود عناصر تجيد التصويب الثلاثي والاقتحام والتصويب فأنهى بيرزيت الربع لصالحه 17/13.

الربع الثالث: بداية التراجع لفريق الإسلامي لضعف اللياقة البدنية فاعتمد بيرزيت على التنويع باللعب بينما لعب الاسلامي بطريق فرديه مما أُثر سلبا وأنهى بيرزيت الربع 19/12.

الربع الرابع: استسلم فريق الإسلامي وبدى أنه لا يقوى على الاستمرار فلولا محاولات معتز والهريمي لكان الانهيار التام ولعب بير زيت مرتاحا ونوع من تصويباته وتسجيل النقاط بسهوله وأنهى الربع 22/8 وانتهت المباراة بفوز بير زيت 71/48.

حكم اللقاء: مفلح عقل، عنان دراغمه، بسام ابو ثابت.
سجلها إبراهيم نواورة ووقتها إبراهيم عثمان، و24 ثانيه فؤاد كنعان.
المراقب الفني: المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينه .