وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي: الرئيس مصمم على إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة لشطري الوطن

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" مصمم على إنهاء حالة الانقسام وإعادة اللحمة لشطري الوطن.

جاء ذلك إثناء زيارة عباس زكي ووفد من حركة فتح ضم موسى أبو زيد عضو المجس الثوري ورائد رضوان أمين سر إقليم رام الله وجميل البرغوثي وعدد من كوادر مفوضية العلاقات العربية مساء أمس إلى بلدة قراوة بني زيد التقى فيها بأعضاء المجلس المحلي وعدد من كادر الحركة وأبناء البلدة.

وألقى زكي بمركز البلدة الثقافي كلمة جاء فيها أن القيادة الفلسطينية مصممة على إنهاء حالة الانقسام وإعادة الوحدة واللحمة لشطري الوطن وأن الرئيس "أبو مازن" والدعوة التي أطلقها هي دعوة صادقة لزيارة غزة التي هي جزء لا يتجزأ من هذا الوطن وجاء موقف الرئيس لإنهاء حالة الانقسام ولتشكيل حكومة فلسطينية مهمتها الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ودعا زكي حماس الى "التجاوب السريع لموقف الرئيس لزيارة غزة لتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على الإعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني حتى يكون هذا الشعب موحداً في مواجهة الاحتلال.

وأضاف أن "هناك شرائح تنمو على الخلافات، لكن شعبنا قادر على تحقيق الوحدة، وأن اجتماع المجلس المركزي جاء في أوقات صعبة".

وتحدث زكي عن مجمل القضية الفلسطينية والأوضاع في الشرق الأوسط وما آلت إليه الأوضاع وتأثير ما يحصل في الشرق الأوسط على القضية الفلسطينية، وعن موقف الرئيس "الثابت" لا مفاوضات دون وقف الاستيطان والذي تمثل بموقف القيادة الفلسطينية جميعاً رغم الضغوطات الأمريكية والذي ترجمته مؤخراً باستخدام الفتيو ضد وقف الاستيطان.

وقال إن فلسطين أكبر من الجميع، حيث ثمنت القيادة موقف الرئيس أبو مازن تثميناً عالياً حرصاً منه على وحدة شعبنا الفلسطيني.