وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الصحة والسلامة العامة في سلفيت تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 13:46 )
سلفيت -معا- عقدت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت اجتماعها الدوري في مقر بحضور نائب المحافظ نواف صوف والمهندس امجد جبر مدير دائرة البيئة في نابلس :واعضاء اللجنة من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة تم خلاله بحث عدد من القضايا التي تهم الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت .

وكان على جدول اجتماعها تقييم اداء اللجنة وانجازاتها خلال الفترة السابقة، ومناقشة تقارير عمل وتوصيات اللجان الفرعية للصحة والسلامة العامة .
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من بلدية سلفيت ومديرية الزراعة والصحة لزيارة مسلخ بلدية سلفيت وتفقد الاوضاع فيه والتاكد من توفر شروط السلامة العامة من حيث النظافة واعتماد الاسس والمعايير الصحية في عمليات الذبح والنظافة واستخدام المعقمات ، لضمان وصول منتج صحي للمستهلك .حيث شرعت اللجنة المختصة عقب الاجتماع بزيارة المسلخ ، وتأكدت من سلامة الاجراءات والمعايير الصحية في عملية الذبح والنظافة .

وناقشت اللجنة باهتمام مكبات النفايات الصلبة والمنزلية العشوائية في المحافظة ومتابعة مقترح مشروع اقامة محطات ترحيل للنفايات ،لما تمثله المكبات العشوائية من مكرهة صحية وبيئية في المحافظة .

وطالبت اللجنة بلدية بديا وبالتنسيق مع بلديات قراوة بني حسان وسرطة لتنظيف المدخل الشرقي لمدينة بديا، ومراقبة هذا المدخل لمنع السيارات الاسرائيلية من كب نفايات المستوطنات في هذا المدخل ، واتخاذ الاجراءات القانونية بالتنسيق مع الارتباط المدني.

وتم الاتفاق على مراسلة الهيئات المحلية لازالة النفايات العشوائية وتسوية الارض وتنظيفها وزراعة الاشجار مكانها، حيث تعهدت مديرية الزراعة بتوفير الاشتال اللازمة لذلك ،مع ضرورة اصدار نشرات توعوية للمواطنيين في الية التخلص من النفايات .

ومع اقتراب موسم الصيف اكدت اللجنة على ضرورة توفر شروط السلامة العامة في المسابح في محافظة سلفيت ، وكذلك الاماكن السياحية والتواصل مع الجهات المختصة للتاكد من سلامة ونظافة هذه الاماكن .

وشدد صوف على ضرورة تكثيف الجولات الميدانية للمصانع والاسواق بهدف الوقوف عليها ميدانيا لمعرفة مدى تطبيقها لشروط الصحة و السلامة العامة والزام الجهات المعنية لمتابعتها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .