وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشتا عمل حول التحديات أمام الهيئات المحلية والتغلب على الإخفاقات

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 13:37 )
جنين –معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بدعم من Ned ورشتي عمل في كل من نادي فقوعة الرياضي وجمعية رابعة العدوية في بلدة عصيرة الشمالية، وحضر الورشتان مجموعة من الناشطات والناشطين في المؤسسات الأهلية والهيئات المحلية بالإضافة إلى مجموعة شبابية من كلا الموقعين .

وأكد المجتمعون على أهمية العمل الجماعي والتشبيك ما بين مؤسسات الموقع الواحد في دعم المصلحة العامة وتعزيز الخدمات للمواطنين، مشددين على ضرورة تعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب في هذه المؤسسات والهيئات، لما له من أثر في تعزيز الانتماء والمواطنة الفاعلة، في ظل تحديات كثيرة تعاني منها هذه المؤسسات، أهمها صعوبة دمج الشباب والنساء في العمل التطوعي، وغياب العمل بروح الفريق و ضعف عملية التشبيك للمزيد من الانجازات وضعف مشاركة المرأة.

وناقش المجتمعون الوضع الفلسطيني في ظل الانتخابات القادمة، مؤكدين على ضرورة وضع خطط عمل من قبل المؤسسات والهيئات المحلية، استعدادا لخوض الانتخابات وإنجاحها.

كما شددوا على ضرورة تقديم برامج انتخابية تلامس احتياجات المواطن، وذلك لضمان المشاركة في الانتخابات وعدم مقاطعتها من قبل المواطنين.

وتأتي هذه الورش استكمالا لبرنامج المركز الفلسطيني في موضوع العلاقة ما بين المؤسسات النسوية والشبابية والهيئات المحلية، من اجل تعزيز مشاركة المرأة والشباب في صناعة القرار.