وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى المقالة تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 14:57 )
غزة-معا- حمَّلت وزارة الأسرى والمحررين المقالة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة اهالي الأسرى الفلسطينيين خلال زيارتهم أبنائهم داخل السجون .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة منه بان هناك خطر يتهدد أهالي الأسرى بعد أن أعلنت مجموعات متطرفة
من المستوطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك" عن نيتها اعتراض الحافلات التي تقل الاهالى خلال توجههم لزياة أبنائهم، ودعت كافة المستوطنين المشاركة بحجة التضامن مع الجندي الاسرائيلى المأسور فى غزة جلعاد شاليط .

وأشار الأشقر إلى أن المستوطنين قاموا في فترات سابقة باعتراض حافلات الاهالي ومنعهم من الوصول إلى أبواب السجون لزيارة أبنائهم وحاولوا الاعتداء عليهم ورشقهم بالحجارة، ولكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها التحريض بهذه الطريقة العلنية عبر الانترنت لحشد أعداد كبيرة من الإسرائيليين للتعرض لأهالي الأسرى العزل ، مما يدعو إلى القلق على حياة الأهالي .

ودعا الأشقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي ترعى وتشرف على زيارات أهالي الأسرى التدخل العاجل وان تقوم بواجبها في حماية الاهالى من اى تجمعات للمستوطنين ، وخاصة أن الجهات الرسمية في كيان الاحتلال ، تدعم تحركات المستوطنين ، وتؤمن لهم الحماية اللازمة .

واعتبرت الوزارة أن ممارسه الضغط على أهالي الأسرى أو الأسرى أنفسهم في السجون عبر انتهاك حقوقهم وسحب انجازاتهم، والقمع المتواصل ، لن يجدي نفعاً ولن يعيد شاليط إلى أهله، إنما الطريقة الوحيدة لعوده شاليط حياً معافا، هو الضغط على حكومة الاحتلال من اجل تنفيذ صفقة التبادل ، والموافقة على الأسماء التي قدمتها الفصائل الفلسطينية من اجل إتمام الصفقة ، وبينت أن التأخير في إتمام عملية التبادل، ليس في صالح الاحتلال، و قد يؤدى إلى فقدان مصير شاليط، وان تصبح قضيته كرون اراد الذي لم يعرف مصيره حتى اليوم .

كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده إلى التضامن مع الأسرى في السجون ، والخروج بمسيرات وفعاليات تضمن بقاء تلك القضية على لسم الأولويات .