وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين تستضيف حفلاً لتوزيع المساعدات الطلابية

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 16:31 )
غزة-معا- استضافت جامعة فلسطين بغزة حفلاً لتوزيع المساعدات الطلابية نظمته جمعية أصدقاء الطلبة ضمن مشروع "عطاء" الذي تنفذه الجمعية كمساهمة منها في مساعدة الطلبة المحتاجين لإكمال مسيرتهم التعليمية، بحضور كل من الدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة بجامعة فلسطين والأستاذ فتحي نوفل رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الطالب والأستاذ محمد حلاسة المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء الطلبة والعديد من الطلبة وذويهم.

حيث افتتح الاحتفال بكلمة ترحيبة من جامعة فلسطين القاها الدكتور "المدهون" رحب خلالها بوفد جمعية أصدقاء الطالب وأثني على جهودهم وأنشطتهم في خدمة الطلبة المحتاجين.

كما أوضح "المدهون" إلى أن جامعة فلسطين تسعى بشكل دائم إلى التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع من أجل خدمة الطلبة ومساعدتهم في إكمال دراستهم الجامعية، مشيراً إلى أن عمادة شؤون الطلبة تنفذ بشكل مستمر أنشطة لامنهجية، وتوفر مساحة كبيرة للأنشطة الطلابية الثقافيية والفكريية والرياضية والاجتماعية بهدف صقل مهارات الطلبة وتنمية قدراتهم وتكوين شخصيتهم ليكونوا مساهمين فاعلين قادرين على العطاء وخدمة المجتمع.

من جانبه تقدم "نوفل" بشكره وتقديره لجامعة فلسطين على استضافتها لهذا الاحتفال وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحه، وأشار إلى أن مشروع عطاء لدعم الطالب الجامعي يستهدف تغطية جزء من الرسوم الدراسية لطلبة الجامعات، موضحاً أن الجمعية وبجهود متواصلة تمكنت من توفير مبلغ 50 ألف دولار لطلبة الجامعات إضافة إلى أن الجمعية لم تنقطع عن تقديم المساعدات والمنح المالية لطلبة الجامعات منذ 10 سنوات.

وبيّن "نوفل" أن شريحة الطلبة هي الأهم بين شرائح المجتمع الفلسطيني مضيفاً " لقد بذلنا ولا زلنا نبذل جهوداً كبيرة من أجل تقديم المساعدة للطلبة بهدف تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم والنهوض بالمستوى العلمي والثقافي لهم، وتنمية روح المسؤولية الوطنية والعمل الجماعي وإنشاء المشاريع الاستثمارية التي تسعى لسد احتياجاتهم كمشروع تشغيل الخريجين ومشروع الحقيبة المدرسية ومشروع حاضنة الأعمال ومشروع حراك ومشروع الطالب المعلم، وتقدم بشكره إلى مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني على مساهمتهم في دعم الطلبة.

وبدوره ألقى الطالب "فادي أبو زر" كلمة الطلبة المستفيدين من المشروع، تحدث خلالها عن فضل طلب العلم مستعرضاً الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة الفلسطينيين، ومقدراً دور الجهات التي تعنى بدعم مسيرة التعليم خاصاً بالشكر جمعية أصدقاء الطالب، كما تقدم بشكره إلى جامعة فلسطين على استضافتها لهذا اللقاء.

واختتم الحفل بتوزيع الشيكات المالية على الطلبة المستفيدين والتي شملت أكثر من 100 مساعدة مالية على طلبة من مختلف الجامعات الفلسطينية.