وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الأمريكية العامة تستضيف ممثلين فكاهيين

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 17:40 )
القدس-معا- إستضافت القنصلية الأمريكية العامة في القدس ثلاث ممثلين فكاهيين أمريكيين من أصول عربية وهم أحمد أحمد وعامر زاهر وماريا شحاتة ضمن برنامج تبادل ثقافي لمدة ثلاثة أيام في القدس والضفة الغربية شمل تقديم عروض حية وورشات عمل مع ممثلين فلسطينيين وزيارات لمخيمات اللاجئين.

وقد قدمت العروض في مركز النوتردام بالقدس الخميس 17 آذار وفندق الموفنبك في رام الله السبت 19 آذار.

وقد زار الممثلون القدس والضفة الغربية كجزء من الجولة التي تقوم بها الفرقة الكوميدية "مثلنا تماما" حيث شملت محطات في الدوحة وقطر والشارقة والإمارات العربية المتحدة. وقد قاد الجولة الممثل الفكاهي المصري الأمريكي أحمد أحمد الذي مثل وأخرج مؤخرا فيلم "مثلنا تماما" الذي يوثق جولته مع الممثلين الفكاهيين الأمريكيين في جولة للإمارات العربية المتحدة ولبنان و السعودية ومصرحيث أن مفهوم العرض الفكاهي ليس معروفا بشكل كبير. وقال أحمد في أحد العروض " إن الفكرة من انتاج هذه الكوميديا هو إثبات أن العرب والمسلمين وبالرغم من الفروقات الثقافية والدينية هم مثلنا نحن الأمريكيين عندما يتعلق الموضوع بحس الفكاهة."

وقد وجه احمد دعوة لكل من عامر زاهر الممثل الفكاهي الأمريكي من أصل فلسطيني والممثلة الفكاهية الأمريكية من أصل مصري ماريا شحاتة لمشاركته هذه الجولة في المنطقة. وبالإضافة إلى العروض العامة قام الثلاثي بزيارة لبعض مخيمات اللاجئين في رام الله وبيت لحم وقدموا عرضا خاصا لطلاب مدارس القدس الشرقية وأداروا ورشات عمل مع ممثلين فلسطينيين وفكاهيين في كلية دار الكلمة في بيت لحم و مؤسسة شباب البيرة و مسرح الفن الشعبي برام الله.

وفي حديثه عن البرنامج قال القنصل الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية فرانك فنفر "إن الضحك يقرب الناس من بعضهم البعض. ومن خلال الفكاهة اظهر هؤلاء الكوميديين الامريكيين اننا نتشارك في العديد من الأمور. هذا البرنامج هو واحد من عدة طرق تمكن الفلسطنيين والأمريكيين من أن يفهموا بعضهم البعض من خلال الحوار والصداقة والقنصلية الأمريكية العامة فخورة أن تكون جزء من هذا البرنامج."

هذا النشاط يأتي ضمن عدة برامج تدعمها القنصلية الأمريكية العامة على مدار العام في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة وتهدف الى تشجيع الحوار والتفاهم المتبادل بين الفلسطينيين والأمريكيين.