وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه تنظم ندوة علمية بمناسبة يوم المياه العالمي

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 17:07 )
نابلس - معا - نظمت سلطة المياه بالتعاون مع معهد الدراسات المائية والبيئية والنادي البيئي بجامعة النجاح الوطنية ندوة علمية بمناسبة يوم المياه العالمي ضمن الفعاليات التي تقوم بها سلطة المياه الفلسطينية للاحتفال بيوم المياه العالمي والذي يأتي هذا العام تحت شعار "المياه للمدن".

وفي بداية اللقاء رحب الاستاذ الدكتور مروان حداد مدير المعهد بالحضور وتحدث عن المعيقات والتحديات التي تواجه الادارة المائية للمدن وتلك التي تواجه الفلسطينيين في إدارة مصادر المياه في ظل الاحتلال الإسرائيلي وما هي الخيارات والبدائل التي يمكن اللجوء إليها لتحسين وتفعيل هذه الادارة.

وبعد ذلك تحدث الدكتور صبحي سمحان من سلطة المياه عن دور سلطة المياه بتزويد المياه كما ونوعا لمحافظات الضفة الغربية حيث تم التركيز على بعض عناصر التلوث وتبيان كيفية معالجتها بحيث تصل للمواطنين مياه سليمة صحية صالحة للشرب.

وقد تخلل هذا اللقاء مداخلات قيمة من الحضور أثرت اللقاء، وقد حضر الندوة من سلطة المياه م. صبحي سمحان، م. حازم كتانة و م. لين سنجق وأشرف دويكات وغالب بدر.

ومن جامعة النجاح حضر اللقاء أ. د. مروان حداد ، د. حافظ شاهين و د. سمير شديد وعدد من أساتذة وطلبة كلية الهندسة بالإضافة إلى عدد من طلبة الماجستير في برنامج ماجستير هندسة المياه والبيئة.