وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي وزير الحج السعودي ويبحث معه ترتيبات موسم الحج القادم

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 17:44 )
جده –معا- التقى الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بوزير الحج في المملكة العربية السعودية الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي في مكتبه بمدينة جده وبحث معه ترتيبات موسم الحج القادم .

حيث رحب وزير الحج السعودي بالوزير الهباش والوفد المرافق له مؤكدا على عمق العلاقة الفلسطينية السعودية ، مثمنا تجاوب وزارة الأوقاف وبعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في موسم الحج ، وما حققته البعثة الفلسطينية خلال الموسم الماضي حيث كانت في طليعة البعثات العربية والإسلامية في حسن الإداء .

بدوره تقدم الوزير الهباش بالشكر الى وزير الحج وكافة المسؤولين في المملكة على جهودهم الطيبة في خدمة حجاج بيت الله الحرام بشكل عام وحجاج دولة فلسطين بشكل خاص ، كما توجه بالتهنأة الى شعب المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسة عودة خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الى بلده وشعبه بعد رحلة العلاج الطبية .

وقدم الهباش شرحا عن معاناة شعبنا الفلسطيني وما يتعرض له أبناء شعبنا في كافة محافظات الوطن بسبب سياسات الإحتلال الإسرائيلي .

وجرى خلال اللقاء بحث ترتيبات موسم الحج القادم ومناقشة الخطط والرؤى الخاصة بالموسم من أجل التسهيل على حجاج بيت الله الحرام .

بدوره تقدم الهباش بطلب بزيادة حصة فلسطين من الحجاج لهذا العام وكذلك بتخصيص مكرمة ملكية لإسر الشهداء والأسرى ، حيث كان لهذه المكرمة العام الماضي والذي سبقه أثر إيجابيا كبيرا على أبناء شعبنا في التخفيف عنهم ، حيث وعد الجانب السعودي بدراسة هذه الطلبات ورفعها الى الجهات ذات الإختصاص .

كذلك جرى إستعراض بعض النقاط الخاصة بمنافذ القدوم والمغادرة لحجاج فلسطين من المحافظات الشمالية والجنوبية .

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء سيتبعه عدة لقاءات وإجتماعات مع عدة مؤسسات سعودية لتنظيم كافة الإجراءات سواء في الحدود أو النقل او المشاعر ومع المؤسسة الأهلية لطوافة في مكة والأدلآء في المدينة المنورة ومكتب الوكلاء الموحد بجده .

وحضر اللقاء قنصل عام فلسطين بجده الدكتور عماد شعث والوكلاء محمود النيرب وزياد الرجوب والوكلاء المساعدون حسام أبو الرب وعبد الكريم القططي وعن الجانب السعودي وكلاء وزارة الحج والمدراء العامون ورؤساء المؤسسات المعنية بترتيبات الحج .