وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجالس المحلية الشبابية تطلق صوتها عبر الإذاعات المحلية

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 20:05 )
رام الله - معا - أطلقت المجالس المحلية الشبابية في عشر بلديات، اليوم الأحد، حملة إعلامية واسعة النطاق تهدف الى نشر فكرة المجالس المحلية الشبابية لأكبر شريحة في المجتمع، ولتحقيق ذلك عملت المجالس بالتنسيق مع الإذاعات المحلية الفلسطينية في الأماكن المختلفة لإطلاق برنامج شبابي يتحدث عن المجالس بعنوان (مع المجالس المحلية الشبابية).

ويقام المشروع في المجالس المحلية الشبابية في عشر بلديات هي: أريحا، الرام، الطيبة، سلفيت، قلقيلية، عنبتا، بيت فجار، حلحول، إذنا، وبيت ساحور.

وتقوم الإذاعات المحلية بتدريب الشباب لتطوير قدراتهم على مخاطبة الجمهور من خلال الإعلام، وإكسابهم المهارات الأساسية لتحضير حلقاتهم الإذاعية، كما توفر لهم كافة الاحتياجات التي تضمن نجاح الحلقات الإذاعية.

وركز شباب المجالس في الحلقات الأولى على التعريف بفكرة المجالس المحلية الشبابية و تعريف المواطنين على أهم نشاطات المجالس المحلية الشبابية، من خلال استضافة عدد من الشباب المستفيدين والمشاركين بفكرة المجلس المحلية الشبابية، وكافة الأطراف المختلفة المرتبطة بالفكرة من البلديات و وزارة الحكم المحلي، والجهة المنفذة والممولة للمشروع.

وتستكمل الحلقات الإذاعية بحيث تغطي عدد من المواضيع الشبابية التي تهم شريحة الشباب في المناطق المختلفة، وتعزيز فكرة المجالس المحلية الشبابية في فلسطين بحيث تصبح جزء أساسي من تركيب الهيئات المحلية في فلسطين.

يذكر أن منتدى شارك الشبابي يقوم بتنفيذ مشروع المجالس ضمن برنامج الإصلاح المحلي، باشراف مؤسسة CHF الدولية، وبتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.