وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النظام الليبي يعلن وقفا جديدا لاطلاق النار

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 10:05 )
القدس - معا - قال متحدث باسم الجيش الليبي يوم الاحد إن القوات المسلحة الليبية اصدرت امرا لكل الوحدات بالالتزام بوقف فوري لاطلاق النار.

واضاف المتحدث في مؤتمر صحفي ان وقف اطلاق النار سيسري من التاسعة مساء وذلك تجاوبا مع الدعوة التي وجهها الاتحاد الافريقي السبت الى "الوقف الفوري للاعمال الحربية"،

واعلن رئيس الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية الاميرال مايك مولن عصر اليوم الاحد ان طائرات من دولة قطر تتوجه حاليا الى مواقع قرب ليبيا وان دولا عربية اخرى ملتزمة بالمشاركة في العملية العسكرية ضد قوات القذافي.

واشار الاميرال مولن الى ان قوات التحالف تسعى حاليا الى قطع خطوط الامدادات اللوجيستية لقوات القذافي.
|121963|
فيما صرح مولن بأن المرحلة الاولى من عملية قوات التحالف الدولي في ليبيا كانت ناجحة جدا اذ تمكنت هذه القوات فعلا من اقامة منطقة الحظر الجوي ووقف الهجوم الذي شنته قوات القذافي على معقل الثوار في بنغازي.

وأوضح الاميرال مولن في سياق مقابلة تلفزيونية بعد ظهر اليوم ان هدف العملية العسكرية هو تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي وليس الاطاحة بنظام القذافي.
|121940|
صورة من رويترز
وأكد انه يتعين على القذافي ان يتخذ القرارات بشأن مستقبله ومستقبل نظامه.

واشار القائد الامريكي الى انه لم يبلغ بأي تقارير عن وقوع اصابات في صفوف المدنيين بسبب هجمات قوات التحالف مضيفا انه ليست هناك اي مؤشرات على نية القذافي استخدام الاسلحة الكيماوية.

واضاف ان الولايات المتحدة تتابع ايضا الاحداث في البحرين ودول عربية اخرى ولكن الوضع في كل دولة يختلف عما يجري في الاخرى.

|121965|