وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الإعلامي في مركز يافا الثقافي يعقد اجتماعاً للمؤسسات المجتمعية

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 20:16 )
نابلس - معا - عقد المركز الإعلامي التابع لمركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة بنابلس، اجتماعاً لعدد من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة نابلس، ضمن المرحلة الثانية من مشروع المركز الإعلامي في مركز يافا الثقافي والممول من مؤسسة الأمل (HOPING Foundation) في المملكة المتحدة.

وتناول الاجتماع المرحلة الثانية من مشروع المركز الإعلامي الذي ينقسم إلى مرحلتين، الأولى وهي تدريب عدد من الشباب والشابات من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة نابلس على مهارات كتابة الأخبار والتقارير الصحفية، والتقارير الإدارية، والتصوير الفوتوغرافي، والمهارات الصحفية والإعلامية المختلفة، والثانية تتناول موضوعات صناعة الأفلام الوثائقية، وكتابة السيناريو والمونتاج. ويهدف المشروع إلى تزويد المؤسسات بالمهارات الصحفية وتمكينهم إعلامياً وتطوير مهارات العاملين في تلك المؤسسات والمتطوعين في الحقل الإعلامي.

وأكد فايز عرفات، مدير مركز يافا الثقافي، على أن المشروع سيعمل على تطوير المهارات الإعلامية لأكثر من مئة شاباً وشابة من سبع مؤسسات مختلفة في منطقة محافظة نابلس، وهي: اللجنة الشعبية لخدمات البلدة القديمة، ومركز النشاط النسوي في مخيم العين، ومركز دار الفنون في مخيم عسكر القديم، ومركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد، وملتقى شرق المتوسط في قرية قبلان، وأمناء المكتبات في محافظة نابلس، إضافةً إلى المتطوعين الشباب في مركز يافا الثقافي.

وأضاف عرفات بأن المشروع سيتناول التدريب العملي والميداني، وسيعمل جميع المشاركون على إخراج عدد من الأفلام الوثائقية في نهاية المشروع تعكس واقع المجتمع الفلسطيني. وأكد بأنه سيكون هناك مهرجان ختامي ومسابقة لأفضل فيلم، وأفضل صورة، وأفضل تقرير صحفي.

ومن ناحية أخرى، فقد شكر عرفات مؤسسة الأمل (HOPING Foundation) في المملكة المتحدة، على دعمها لمشروع المركز الإعلامي للسنة الثانية على التوالي، وحرصها على تطوير مهارات الشباب الفلسطيني في مجال الصحافة والإعلام، وإتاحة المجال لتدريبهم على صناعة الأفلام الوثائقية لكي تعكس قصصهم وواقعهم المعاش، في حين شكرت المؤسسات الشريكة مركز يافا الثقافي ومؤسسة الأمل على حرصهما على تطوير مهارات مؤسسات المجتمع المدني في مجال الحقل الإعلامي.