وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال تكريمي للمرأة في بلدة سنجل

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 23:04 )
رام الله - معا - تحت اشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع بلدية سنجل، اقيم اليوم احتفال تكريمي للمرأة الفلسطينية للتأكيد على دورها الريادي والفاعل في المجتمع الفلسطيني ونتاجا لتقديرها باعتبارها تقف جنبا الى جنب الرجل وتمارس نفس الدور لبناء المجتمع.

وقد بدأ الإحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء .وبعد دخول فرقة الكشافة رحب ايوب سويد رئيس بلدية بلدية سنجل بالحضور الكرام والقى كلمة شكر فيها الحضور على تلبية الدعوات والمشاركة في هذا الإحتفال واستعرض دور المرأة الفلسطينية بشكل عام ودور المرأة السنجلاوية بشكل خاص.

وقد شيد رئيس البلدية ايوب سويد بالمساهمين الذين قدمو جوائز وكل من ساعد على انجاح هذه الفعاليات ولا سيما طاقم فرح بما قدمه من تنظيم وتنسيق والمساعدة في الاشراف على الفعاليات.

وفي كلمة القتها محافظ رام الله والبيره ليلى غنام حثت بدور الصليب الاحمر والذي يجب ان يكون موقفه في هذه الفترة تقديم المزيد للقضية الفلسططينة وتعزيز دور المرأة وضمان حقوق المرأة وحمايتها.

وتحدثت وزير شؤون المرأة السيده ربيحة ذياب عن دور المرأة الفلسطينية، كما القت اللجنة الدولية للصليب الاحمر كلمة حثت فيها على دور المرأة وضروة احترام حقوقها في المجتمع.

كما القى قدورة فارس رئيس نادي الأسير كلمة قال فيها ان المرأة هي جزء من المجتع وان المراة الاسيرة لها علينا حق، وتحدثت خالده جرار ان هذا هو يوم مميز الى حد كبير.

تخلل المهرجان القاء الطالبة هديل مسالمه شعر عن الأسرى.

واختتم الإحتفال بعرض ازياء تراثية ورقصة للأطفال روضة سنجل كانت مميزة الى حد كبير.

وشهد المهرجان حضور عدد كبير من اهالي البلدة وتخلل المهرجان مشاركة فرقة نادي سنجل للدبكة الشعبية وقدمت عروض.