وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هشام بن عبد الملك الثانوية وأبو بكر الأساسية العليا تنظمان فعاليات

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 10:06 )
اريحا- معا- نظمت اليوم كل من مدرستي هشام الثانوية وأبو بكر الصديق العليا للذكور فعاليات اليوم المفتوح وذلك بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد ألحواش والنائب الفني بسمات ورئيس قسم متابعة الميدان, الإشراف التربوي والعلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم. وأعضاء مجالس أولياء الأمور في المدرستين اضافة لمديري المدرستين وعدد من المعلمين والطلبة وأولياء الأمور.

وفي كلمته أكد مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد ألحواش على أهمية تنظيم مثل هذه الأيام المفتوحة في المدارس والتي من شأنها الترفيه عن الطلبة وإعطاء فرصة للطالب للتعبير عن نفسه وإبراز مواهبه.

وأضاف الحواش أن تعزيز وتعميق الصلة بين الطالب والمعلم هي من أهم أهداف اليوم المفتوح, وهي حث على ضرورة إبراز مواهب الطلبة في إطار من التشجيع والدعم المتواصل من قبل إدارة المدرسة والمعلمين.

كما وهنأ الحواش المعلمات بمناسبة يوم الأم وأشاد بعطائهن المتميز كأمهات ومعلمات ومربيات لهذا الجيل.

وأكد على أهمية تعاون أولياء الأمور وتواصلهم مع إدارة المدرسة حتى تكتمل إطراف العملية التربوية, والتي تشمل الطالب والمعلم والأهل والمدرسة.

بدورها هنأت النائب الفني بسمات سالم الطلبة بهذا اليوم واعتبرته فرصة طيبة للاطلاع على الأنشطة والأعمال الفنية والإبداعية التي أنتجها الطلبة لهذا العام.

وأضافت أن اليوم المفتوح يأتي مع اقتراب يوم الأم ويوم الأرض مؤكدةً على أن الأم الفلسطينية معطاءة بقدر عطاء الأرض الفلسطينية.

من جانبه هنأ إبراهيم اشتيان عضو مجلس أولياء الأمور في مدرسة أبو بكر الصديق الطلبة اضافة للمعلمين بهذا اليوم, مثمنا الجهود التي يبذلها المعلم طوال العام الدراسي, كما حث الطلبة على بذل مزيد من الاهتمام والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج.

وتضمن الاحتفال في مدرسة أبو بكر الصديق فقرات فنية ومسابقات ثقافية بين طلبة المدرسة بالإضافة إلى افتتاح المعرض الفني والعلمي لأعمال الطلبة.

كما قام مدير التربية والتعليم ومدير مدرسة أبو بكر الصديق الأستاذ احمد بلواني بتكريم الطلبة المتفوقين والطالب المثالي وتكريم طلاب فرقة الدبكة والحاصلة على المرتبة الأولى على محافظة أريحا والأغوار, وتكريم المعلمات والمعلمين وتكريم السيدة لطيفة قريشي التي تم اختيارها الأم المثالية لهذا العام.

وفي مدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية قدم الطلبة مسرحية هادفة نالت استحسان الحضور كما قدم الأستاذ إحسان الفقها وصلة فنية على العود غناها الطالب انس الحداد.