وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإرشاد الديني بطولكرم يلتقي بمنتسبي الامن ونزلاء التأهيل

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 10:10 )
طولكرم- معا- التقى مفوض الإرشاد الديني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم اليوم بنزلاء التأهيل والإصلاح التابع لشرطة طولكرم متحدثا لهم حول أصلاح البشرية. موضحا ان النفس البشرية يمكن أن تحيد عن جادة الصواب والحق وتتبع طرق الضلال والباطل والشر الذي يصل بهذه النفس إلى الاعوجاج والانحراف ولا تصلح النفس البشرية إلا بتقويم مثل هذا الاعوجاج وهذا يتم بتوطيد النفس على كل خير.

وأضاف الشيخ قائلا انه لا خير أكبر ولا أشمل من أن يتبع منهج الله الذي بينه في كتبه ورسالاته للبشرية اجمع بما يجلب لها الخير وينأى بها عن الشر بكل إشكاله ومنهج الله يعنى بكل شيء بما في ذلك الإنسان ويضع أسسا واركانا تقوم عليها علاقات البشر فيما بينهم وان هذه العلاقات البشرية القائمة على الأسس العظيمة التي رسمها المنهج الإلهي تلك الأسس من التربية الصالحة والأخلاق الفاضلة تقود البشرية أجمع الى ما فيه الخير في الدنيا والآخرة.

وفي سياق أخر التقى مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي بمنتسبي الدفاع المدني بمقرهم بالاطفائية وتمحور اللقاء حول العديد من المناسبات التي تصاف هذا الشهر منها الكرامة ويوم الأرض منوها امصيعي إلى ان معركة الكرامة التي كان الانتصار بها كشمعة مضيئة بعثت روح الامل بعد هزيمة عام 1967م حيث صمدت قلة من مقاتلي الثورة أمام اعتى جيش في المنطقة.

كما تطرق امصيعي للأوضاع السياسية الراهنة وموضوع المصالحة الوطنية.