وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب رام الله يتأهل لنهائي بطولة الطائرة المركزية

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 11:36 )
الخليل- معا- فايز نصار- احتضنت قاعة بلدية الخليل الكبرى يوم الأحد بطولة الكرة الطائرة المركزية، لمنتخبات مديريات التربية والتعليم، في الوسط والجنوب، وذلك بمشاركة منتخبات رام الله والبيرة وبيت لحم والخليل وجنوب الخليل والقدس وضواحي القدس.

وحضر البطولة كل من رئيس قسم الأنشطة الرياضية في الوزارة جمال فرهود ، ومسئولة النشاط الرياضي للإناث لواحظ كرزون ، ورئيس قسم التعليم العام بمديرية الخليل إسماعيل عليان ، ورئيس قسم الكتب والمطبوعات سامي حجة ، ومشرف التربية الرياضية بالخليل عبد المنعم الفطافطة ، ومسئولي النشاط الرياضي في المديريات المشاركة.

وبدأت البطولة صباحا باستعراض حكم البطولة ، والمنتخبات المشاركة ، ومنها الفريق الذي يمثل رمزيا منتخبات مديرات غزة ، ليقف الجميع احتراما للسلام الوطني الفلسطيني.

وبعد تلاوة الطالب عامر شاهين من مدرسة جمعية الشبان (الحاجة نظيرة ابو ارميلة) لآيات من القرآن الكريم ، تلا اللاعب احمد الجعبري من منتخب الخليل قسم البطولة .

والقي رئيس قسم التعليم العام بمديرية الخليل إسماعيل عليان كلمة ، نقل من خلالها اعتذار مديرة التربية نسرين عمرو عن الحضور لأسباب قاهرة، مرحبا بكافة المنتخبات المشاركة ، ومتمنيا النجاح لجميع المنتخبات ، والمساهمة في ترسيخ المثل الرياضية المدرسية ، لينقل رئيس قسم الأنشطة الرياضية في الوزارة جمال فرهود تحيات وزارة التربية والتعليم للجميع ، معلنا الافتتاح الرسمي للبطولة.

بعد ذلك انطلقت مباريات البطولة ، ففاز منتخب رام الله والبيرة على منتخب بيت لحم بنتيجة شوطين مقابل صفر ( 25/19 ) و(25/19) ، ثم فاز منتخب جنوب الخليل على منتخب القدس بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد ( 25/21 ) للقدس ، و(25 / 18) لجنوب الخليل ، ثم (15/12) في الشوط الفاصل .

وفي دور الأربعة فاز منتخب رام الله والبيرة على منتخب الخليل بنتيجة شوطين مقابل صفر ( 25/21 ) و(25/15) ، ليفوز منتخب جنوب الخليل على منتخب ضواحي القدس بنتيجة شوطين مقابل صفر ( 25/14 ) و(25/19) ، وفي الأخير فاز منتخب رام الله والبيرة على منتخب جنوب الخليل بنتيجة شوطين مقابل صفر ( 25/18 ) و(25/15) ليتأهل منتخب رام الله والبيرة إلى النهائي ، لملاقاة الفائز ببطولة مجموعة الشمال ، علما بان منتخب رام الله والبيرة هو بطل النسخة السابقة ، ويضم في صفوفه عددا من النجوم ، الذين سيكون لهم شان في ميادين الطائرة الفلسطينية .

وقام بتحكيم مباريات البطولة كل من ياسر المسالمة من جنوب الخليل ، وباجس عبد الكريم وتحسين وهدان من رام الله ، واحمد فتحي من ضواحي القدس ، وموسى عثامنة من القدس ، ومحمد المساعيد من بيت لحم ، وخالد الشلودي وخليل ابو صالح وعرفات العصافرة من الخليل ، واشرف على الحكم مشرف التربية الرياضية في شمال الخليل منير التلاحمة .

ويشرف على تدريب منتخب رام الله والبيرة راني عصفور ، فيما يشرف على منتخب بيت لحم مشهور غياضة ، ويشرف على تدريب منتخب الخليل محمد ابو ريان وعلى منتخب جنوب الخليل فضل الهريني ، وعلى منتخب القدس محمد العواودة ، وعلى منتخب ضواحي القدس منير جبر.

واشرف على تنظيم البطولة أعضاء اللجنة الرياضية بالخليل فوزي نصار وفادي قباجة وإبراهيم عوض وفواز النجار، وعزيز وزوز، بمشاركة مسئولة النشاط الرياضي سلام الحرباوي ، وتقدم المنظمون بالشكر للعاملين في القاعة الرياضية ، وعلى رأسهم مدير القاعة راني ابو خلف، وتوجهوا بالتحية لمدرسة الحاجة نظيرة ابو ارميلة لمشاركتها في حفل الافتتاح.