وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة منتدى الفنانين الصغار تنفذ ورشتين حول الدراما والفن التشكيلي

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 12:25 )
جنين- معا- قال محمد نواصرة رئيس الهيئة الإدارية في نادي شباب فحمة الرياضي إن مؤسسة منتدى الفنانين الصغار وضمن مشروع من " حقي"، قد شرعت بتنفيذ ورشتين واحدة للدراما والمسرح والأخرى للفن التشكيلي في نادي فحمه الرياضي.

وأضاف نواصرة أن مدة المشروع هو 6 أشهر ويشارك فيه نحو 60 طالبا وطالبة من عمر 9 إلى 12 عاما، مناصفة من كلا الجنسين، وقال عن عملية التدريب ينفذها كل من الفنان أسامة ملحس دراما ومسرح والفنان محمد الشريف رسم وفنون تشكيلية.

وقال نواصرة أن هذه الورشات جاءت في الوقت المناسب فهي من الورشات المهمة والمفيدة لهذا الجيل من ناحية إظهار المواهب وتنمية روح التطور والإبداع وصقل الشخصية، علماً بأن بلدة فحمه تفتقر لمثل هذه الورشات والمفاجئ في هذا أن هناك التزام حديدي في حضور الورشات من كلا الجنسين ورغبة الكثيرين الطلبة الآخرين من خارج الورشات في التسجيل والالتزام.

وشكر جميع المسؤولين والمشاركين في منتدى الفنانين الصغار على اهتمامهم بنا في تنفيذ هذه الورشات خاصة محمد صالح مدير المؤسسة ووصال العايدي مديرة النشاطات.

وأعلن انه في نهاية الورشات سنقوم بعمل احتفال متواضع للطلاب المشاركين ولذويهم وعمل معرض فني وعمل وتنفيذ مرحيات من أعمال الطلبة في ساحة النادي في مجمع الخدمات.

من جهة أخرى ناشد نواصرة المؤسسات المعنية الاهتمام أكثر بنادي شباب فحمه الرياضي من حيث إقامة مثل هذه الورشات وغيرها من الورشات والتي تهم هذا الجيل وغيرهم من عمر (8 - 18 ) سنة.

وناشد محمد نواصرة أيضاً الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة والمؤسسات صاحبة العلاقة مساعدتنا في تأثيث النادي بالأثاث الإداري والأجهزة المكتبية والتقنية وفي مساعدتنا في إقامة مشاريع بنية تحتية مثل مبنى إداري وصالة رياضية مغلقة ومجهزة.

وقال نواصرة:" بأن بلدتنا ينقصها الكثير مثل هذه المشاريع فهي من القرى المهشمة والفقيرة جداً من حيث الموارد الاقتصادية وامتلاك الأراضي، علماً بأن بلدتنا تخثر بطاقات شبابية ورياضية وثقافية واجتماعية بحاجة لمن يمد يد المساعدة لها للإنطاق والإبداع، وأننا في النادي نقدم كل طاقتنا ووقتنا من أجل إنجاح أي عمل تقوم أي مؤسسة بتنفيذة داخل النادي والبلدة ونأمل من الجميع حكومة ومؤسسات مد يد العون لنا".