وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يشارك في مؤتمر البرلمان الباسكي

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 13:25 )
رام الله- معا- اختتم مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب مشاركته في اجتماع البرلمان الباسكي في إقليم الباسك في اسبانيا، حيث مثله الدكتور محمود سحويل الرئيس التنفيذي للمركز.

وقدم سحويل ورقة تضمنت شرحا عن واقع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، والانتهاكات التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه إلى أشكال التعذيب التي يعاني منها الشعب الفلسطيني خاصة الأسرى، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تمارس التعذيب الجسدي والنفسي على حد سواء، كما وتضمنت الورقة الجانب الفلسطيني ومراكز التوقيف والاحتجاز والظروف التي تصاحب توقيف المواطنين.

واختتم سحويل المشاركة بالحديث عن المركز من حيث التأسيس والأهداف، حيث قدم شرحا وافيا عن آليات عمل المركز والفئات المستهدفة التي تقدم لها الخدمة، بالإضافة لأهداف المركز وتطلعاته وبنفس الوقت الصعوبات التي يواجهها في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، فالخدمات التي يقدمها المركز لا تقتصر فقط على الضحايا أنفسهم بل تمتد لتطال الأسرى والأهل والمجتمع ككل، حيث يقوم موظفو المركز بالزيارات الميدانية للضحايا وعائلاتهم وتقديم الخدمة لهم في أماكن تواجدهم.

كما ويستهدف المركز بالمخيمات الصيفية التي يعقدها سنويا أبناء وبنات الضحايا من الأسرى والجرحى والشهداء للعمل على إخراجهم من الظروف التي يمروا بها نفسيا واجتماعيا نتيجة تعرض احد أفراد الأسرة للاعتقال أو غيرها من الانتهاكات.