وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة: ذكرى الكرامة حافز للمزيد من العطاء

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 14:39 )
نابلس- معا- اكد وزير الصحة الدكتور فتحي ابومغلي ان ذكرى الكرامة تشكل حافزا" لنا جميعا" لمزيد من العمل والعطاء على طريق اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال وضعه حجر الاساس لقاعة الاحتفالات في كلية ابن سينا للعلوم الصحية في بلدة حوارة جنب نابلس ولقاءه مع العاملين في الكلية ومع طلبتهاحيث اكد وزير الصحة ان بناء هذه القاعة ومركز الطواريء في مبنى الكلية لتوفير الخدمات للطلبة واهالي المنطقة هي انجازات هامة على طريق استكمال بناء المؤسسة الصحية التي التزمنا بانجازها ضمن خطة الحكومة لانهاء الاحتلال وبناء الدولة وهي تحد من اجل تعزيز صمود شعبنا في وجه اجراءات الاحتلال وجرائم المستوطنين.

واكد ابومغلي في كلمته امام العاملين في الكلية وطلبتها وامام كوادر الوزارة وممثلي المجتمع المحلي الذين شاركوا في حفل وضع حجر الاساس، ان معركة الكرامة كانت المحطة الاولى للشعب الفلسطيني بعد الانطلاقة المباركة لحركة فتح باتجاه الاستقلال الوطني واقامة الدولة الفلسطينية، واضاف ابومغلي اننا ونحن نضع اللمسات الاخيرة على بناء مؤسسات دولتنا فانه يتوجب علينا تذكر قادة نضالنا وشهداءنا الابرار الذين شقوا لنا طريق الحرية والكرامة والاستقلال.

واكد ان قاعة كلية ابن سينا المتعددة الاغراض ستسمى بعد انجازها بقاعة الكرامة، احياءا" لهذه الذكرى العطرة التي نحتفل بها اليوم وتخليدا" لنضالات شعبنا.

هذا وستقوم وزارة الصحة خلال الايام القادمة بتشغيل مركز للطواريء في حوارة ضمن حرم الكلية يقدم خدمات الاسعاف والطواريء لاهالي المنطقة، كما سيتم توفير سيارة اسعاف لتعزيز عمل مركز الطواريء وتسهيل حركة المرضى في الحالات الطارئة للمستشفيات المحيطة.

جدير بالذكر ان كلية ابن سينا للعلوم الصحية تمنح درجة البكالوريوس في التمريض وفي القبالة وتعتبر اهم المراكز الصحية والتعليمية في حوارة، كما تعمل وزارة الصحة الان على تجهيز مختبر متخصص في الكلية لمعايرة وفحص الاجهزة الطبية وسيتولى هذا المختبر فحص الاجهزة الطبية ومعايرتها وهو المختبر الاول من نوعه في فلسطين، كما سيكون المختبر مهيئا" لتدريب الكوادر الهندسية اللازمة للوزارة.