وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التوفير والتسليف بنابلس تقدم هدايا لأمهات الأسرى والشهداء

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 15:07 )
نابلس- معا- نفذت جمعية التوفير والتسليف التعاونية للمشاريع النسوية بمحافظة نابلس نشاطات مختلفة استهدفت الأمهات الفلسطينيات في قرى قضاء المحافظة شمال الضفة الغربية.

وقالت ليلى العرجا مديرة الجمعية إن النشاط استهدف أمهات أسرى وأمهات شهداء في قرى قصره ومجدل بني فاضل ويتما وجماعين ومادما وبيت فوريك وبيت دجن وبرقة، حيث قدمت الجمعية هدايا رمزية للأمهات المستهدفات.

وأكدت العرجا أن الهدف من هذا النشاط هو زيارة الأمهات في منازلهن والاطلاع عن قرب على تضحياتهن تجاه المجتمع الفلسطيني، واعتبرت أن الهدايا المقدمة لا تعبر إلا عن قليل من هذه التضحية والصمود الذي كابدنه.

وأشارت الى أن النشاط انطلق في هذه المواقع بمناسبة يوم الأم وتزامنا مع ذكرى يوم المرأة العالمي منذ صباح اليوم الاثنين، حيث بادرت الهيئات الإدارية للجمعية في كل موقع من القرى المستهدفة لتوزيع الهدايا وتنفيذ النشاط على أكمل وجه.

ورأت أن هذا النشاط استهدف النساء غير المنتسبات للجمعية وأن الغرض من ذلك تحقيق مزيد من التواصل مع أكبر شريحة من النساء اللواتي يعانين في مناطقهن دون اقتصار الأمر على المنتسبات فقط، ومحاولة لتنشيط هذه النسوة وتفعيلهن بشكل أكبر في المستقبل.

يشار الى أن النساء المستهدفات عبرن عن فرحتهن بهذا النشاط، وقدمن شكرهن للجمعية والعاملين عليها، ودعين لمزيد من الاهتمام بهذه الشريحة من النسوة ومساعدتهن على تجاوز محنهن.